نقابي

مسيرة وطنية في شارع بورقيبة تتوج الاحتفالات بعيد العمال ومائوية الحركة النقابية وتدشين دار الاتحاد

الشعب نيوز/ الفريق - الفصل الاخير من فعاليات الاحتفال بعيد العمال تمثل في المسيرة التي نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل مباشرة بعد فراغ الاخ الامين من القاء خطابه.

فقد انطلقت بطبيعة الحال من بطحاء محمد علي وشقت نهج محمد علي الحامي في اتجاه شارع الحبيب ثامر قبل ان تواصل طريقها في شارع الحبيب بورقيبة في اتجاه ساحة 14 جانفي. مسيرة وطنية في شارع بورقيبة تتوج الاحتفالات بعيد العمال ومائوية الحركة النقابية وتدشين دار الاتحاد.

   

وقد مشى الاخوة اعضاء المكتب التنفيذي وفي مقدمتهم الامين البعام في مقدمة المسيرة فيما كان المشاركون يرددون العديد من الشعارات وعلى رأسها "بالروح بالدم نفديك يا اتحاد، الاتحاد مستقل والشغيلة هي الكل، عاش عاش الاتحاد على دربك يا حشاد" ومنها ايضا ،" شغل حرية وكرامة وطنية، تجزيم التطبيع واجب، غزة غزة، رمز العزة" الى جانب شعارات أخرى متنوعة.

  

للتذكير فقط، فان من تقاليد الاتحاد، على غرار بقية كبرى المنظمات النقابية في العالم، تنظيم مسيرات لافتة بمناسبة عيد الشغل، يتمكن خلالها العمال والنقابيون من التعبير عن شعاراتهم ومطالبهم ومشاغلهم وعادة ما يرفقون تلك المسيرات باحتفالات بل وكرنفالات متميزة. كما تقام مسيرات مماثلة في ذكرى تاسيس الاتحاد وذكرى استشهاد الراحل العظيم الزعيم المؤسس فرحات حشاد.

صور أخرى للفعالية تجدونها في: http:// https://www.facebook.com/UgttPressGroup/

اقرؤوا أيضا:

Echaabnews- النص الكامل لخطاب الأخ نورالدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في غرّة ماي 2024

Echaabnews-الطبوبي في غرة ماي 2024: كونوا، كما كنتم دوما، متّحدين في وجه الظلم والاستبداد والحيف

Echaabnews-الطبوبي في غرة ماي 2024: عيد العمّال هذه السنة جاء مضرّجا بدماء آلاف أطفال فلسطين ونسائها وشيوخها ومدنييها ومعمّدا بجراح عشرات الآلاف

Echaabnews- الطبوبي في غرة ماي: مرحبا مجدداا في بطحاء النضال وساحة الكرامة والتاريخ، في بطحاء محمّد علي الحامي

Echaabnews-انطلاق فعاليات الاحتفال بعيد العمال بتدشين دار الاتحاد في حلتها الجديدة ومقر الاتحاد الجهوي بتونس

Echaabnews- 3X1 في بطحاء محمد علي: عيد العمال العالمي، مائوية بذرة الحركة النقابية التونسية وحلة مواكبة للعصر لدار الشغالين