وطني

الهايكا تسلط عقوبات مالية على اربع قنوات ومحطات اذاعية لاستمرارها في البث دون اجازة

أعلن مجلس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا)، اليوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021، انه تم تسليط خطية مالية قدرها خمسون ألف دينار على قنوات ومحطات إذاعية خاصة، وذلك بسبب "استمرارها في ممارسة نشاطات بث، دون إجازة".

وذكرت الهايكا في أربعة بلاغات منفصلة أن الخطايا المالية سُلطت على القنوات التلفزية "نسمة تي في" و"حنبعل" و"الزيتونة تي في" وعلى "إذاعة القرآن الكريم" وذلك إثر اجتماع عقده مجلس الهيئة في 16 أوت 2021.

واوضحت أن هذه القرارات اتخذت ضد المؤسسات الإعلامية المذكورة، من أجل استمرارها في ممارسة نشاطات بث دون إجازة، في مخالفة لأحكام المرسوم عدد 116 لسنة 2011، والتي تقضي بأن "تمارس منشآت الاتصال السمعي والبصري نشاطات البث بموجب "إجازة إحداث واستغلال قناة" ممنوحة من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري".

وقالت الهايكا انه سبق ان  دعت هذه المؤسسات إلى التوقف الفوري عن البث وتمت مراسلتها في الغرض، غير أن استمرارها في البث دون إجازة، يجعلها في وضعية مخالفة للقانون ويعرضها للعقوبات الواردة في الفصل 31 من المرسوم عدد 116 الذي ينص على انه في حالة ممارسة نشاطات بث دون إجازة، تسلط الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، خطايا تتراوح بين عشرين وخمسين ألف دينار ولها أن تأذن بحجز التجهيزات التي تستعمل للقيام بتلك النشاطات.