رياضي

أمل جربة وجندوبة الرياضية يساندان الجامعة التونسية لكرة القدم بشأن التلاعب

أصدرت إدارة نادي الأمل الرياضي بجربة اليوم الثلاثاء بيانا أكدت فيه مساندتها للقرارات التي اتخذتها الجامعة التونسية لكرة القدم حول التلاعب بنتيجة مباراة الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة الرابطة الثانية ، بين أمل جربة وجندوبة الرياضية.

وأدان نادي الأمل بشدة "مثل هذه التصرفات الأخلاقية" كما قرر فتح تحقيق حول هذا الموضوع مع استدعاء جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة للسماع لأقوالهم.

وكانت إدارة جندوبة الرياضية أدانت في وقت سابق هذه التصرفات وأكدت أنها "تصطف جنب الجامعة التونسية لكرة القدم والنيابة العمومية إن اقتضت الحاجة" كما عبرت عن أسفها لما حصل.

وأوضحت أنها ستصدر قرارات بشأن اللاعبين الذين سافروا فجر الأحد إلى مدينة جربة بسياراتهم الخاصة، وغيرهم ممن امتنعوا عن خوض المباراة وتعللوا بعدم حصولهم على منحة الانتصار الأخير أمام شبيبة القيروان.

و كانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد توصلت لمعلومات عن مشاركة بعض الأطراف في التلاعب بنتيجة المقابلة التي دارت يوم الأحد 13 مارس الجاري بين الأمل الرياضي بجربة وجندوبة الرياضية، وذلك لغايات ربحية في مجال الرهان الرياضي.

وأشار في بيان رسمي إلى أن إحدى الشركات الخاصة في هذا المجال مدت الجامعة بهوية 6 مشاركين في الرهان المتعلق بالمقابلة المشكوك في نزاهة نتيجتها، وتقرر إحالة هذا الملف للجنة الوطنية للأخلاقيات بالجامعة لاتخاذ اللازم.

كما قرر إيقاف اللاعب عبد الرؤوف حرزلي تحفظيا عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمشاركته في هذا الرهان حسب الوثائق المقدمة من قبل الشركة التي تعاونت مع الجامعة ، مع السحب الفوري لإجازة هذا اللاعب.

كما قررت الجامعة إحالة الملف بأكمله للنيابة العمومية مع إخطار الفيفا بهذا الملف إلى جانب تعليق نتيجة مباراة الأمل الرياضي بجربة وجندوبة الرياضية، المشار إليها.

وكانت المباراة انتهت بفوز أمل جربة (3-2)، بعدما أشارت عدة صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن هذا اللقاء في بطولة الرابطة الثانية سينتهي بنتيجة (3ـ2) قبل انطلاقه.