رياضي

بعث أول بطولة رسمية لكرة القدم النسائية في السعودية

تم بعث النسخة الأولى للبطولة الوطنية- سيدات، بالمملكة العربية السعودية، تحت اسم "بطولة المناطق لكرة القدم للسيدات 2021"، بمشاركة 16 فريق، حسبما أعلنه اليوم السبت 13 نوفمبر 2021 الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوضحت الهيئة الكروية السعودية أن بطولة المناطق سينطلق في 22 نوفمبر الجاري وستجرى مبارياته في ثلاث مدن وهي الرياض، جدة والدمام.

وستجرى المباريات بنظام البطولة من دورين، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة وصاحبا المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات المقرر إقامتها مطلع العام المقبل 2022، في مدينة جدة، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وقال رئيس مجلس الإدارة، عبر الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم:" أنه تم الانتهاء من إعداد جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بالبطولة"، مؤكدا "حرص الاتحاد على تطبيقها والالتزام بها، لما تمثله هذه النسخة من أهمية في مسار كرة القدم النسائية السعودية".

من جهتها، صرحت مديرة إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد، لمياء بهيان: "لا يمكن وصف هذه اللحظة التي نعيشها اليوم، من خلال تحول حلم اقامة البطولة السعودية للسيدات إلى واقع (..) نسير اليوم بخطى ثابتة وفق استراتيجية طموحة، للارتقاء بكرة القدم النسوية والوصول بها لأعلى المستويات".

يذكر أن العام الماضي 2020، شهد انطلاق أول بطولة كرة قدم للسيدات، لكن كان بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والذي عرف في ختام منافساته، فوز فريق التحدي من الرياض باللقب.