رياضي

أستون فيلا "صيد" رونالدو وفرنانديز الثمين

يحتضن ملعب "أولد ترافورد" مباراة مانشستر يونايتد ضد ضيفه أستون فيلا، السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المان يونايتد يطمح لمواصلة انطلاقته المميزة هذا الموسم، أملا في استمرار منافسته على صدارة جدول الترتيب، التي يتقاسمها مع تشيلسي وليفربول برصيد 13 نقطة لكل منهم.

ويعول المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير على الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز، اللذين سجلا سويا 7 أهداف فيما بينهما.

وشارك رونالدو في مباراتين فقط بالبريميرليج، سجل خلالهما 3 أهداف، ليأتي ثالثا في جدول ترتيب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، الذي يتصدره فرنانديز بالتساوي مع محمد صلاح (ليفربول) وميشيل أنطونيو (وست هام) برصيد 4 أهداف لكل منهم.

وأشارت صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية إلى السجل المميز لفرنانديز أمام أستون فيلا، حيث نجح في هز شباكه بكافة المباريات الـ3 التي خاضها ضد الفريق في البريميرليج، منذ انضمامه للشياطين الحمر.

لكن أهداف فرنانديز الـ3 التي هز بها شباك الفيلانز جاءت من علامة الجزاء، محققا نسبة نجاح بلغت 100%.

وبإمكان فرنانديز استغلال سجله التهديفي ضد الفيلانز لزيادة رصيده هذا الموسم، أملا في الانفراد بجدول ترتيب الهدافين.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لرونالدو، الذي استطاع أن يحرز 8 أهداف خلال 12 مباراة خاضها ضد أستون فيلا في حقبته الأولى بقميص الشياطين الحمر.

وظهر "الدون" أمام أستون فيلا آخر مرة بموسم 2008-2009، وقد نجح في تسجيل ثنائية قاد بها اليونايتد للفوز بصعوبة بنتيجة 3-2.