رياضي

كأس تونس لكرة القدم : تأهل البنزرتي و بن عروس و المنستيري و الباجي إلى الدور ربع النهائي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - دارت اليوم الأحد، مباريات الدفعة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور ثمن النهائي لكأس تونس لكرة القدم ، والتي أسفرت عن تأهل كل من الاتحاد المنستيري، الأولمبي الباجي، النادي البنزرتي وسبورتينغ بن عروس، على حساب كل من مستقبل قابس، أمل جربة، تقدم ساقية الداير، وشبيبة العمران.

و عبر الإتحاد المنستيري إلى الدور ربع النهائي من كأس تونس بعد فوزه عشية اليوم على مضيفه مستقبل ڨابس بهدفين دون رد .

وإنتظر الإتحاد المنستيري الدقيقة 82 لإفتتاح النتيجة عبر المدافع الايسر هشام بكار .

وفي الدقيقة 89 سجل محمد عزيز الورفلي الهدف الثاني للإتحاد المنستيري.

يشار إلى ان الإتحاد المنستيري سيلتقي النادي الإفريقي في ربع النهائي.

و تمكن الأولمبي الباجي حامل اللقب من إقتلاع بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه عشية اليوم على نادي امل جربة بهدفين مقابل هدف بعد تمديد الوقت.

وإنتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل لهدف مقابل هدف حيث سجل للأولمبيك محمد الهادي الحدوشي واحرز حسام الزنداح التعادل لأمل جربة .

وقبل نهاية ال120 دقيقة خطف الاولمبي الباجي هدف الترشح للدور ربع النهائي عن طريق ربيع الحمري بتسجيله لركلة جزاء في الدقيقة 119.

بدوره تمكن النادي البنزرتي من الفوز على مضيفه التقدم الرياضي بساقية الدائر بهدفين مقابل هدف بعد تمديد الوقت .

وقلب سبورتينغ بن عروس تأخره بهدفين مقابل صفر أمام شبيبة العمران إلى تعادل 2 ـ 2 ثم إلى فوز بركلات الترجيح 4 ـ 3 .

وفي ما يلي برنامج الدور ربع النهائي لكأس تونس:

الاتحاد المنستيري - النادي الافريقي

الأولمبي الباجي - مستقبل المرسى

النجم الساحلي - الملعب التونسي

النادي البنزرتي - سبورتينغ بن عروس

* قبل أسبوع من المباراة: نفاد تذاكر لقاء العودة بين الأهلي والترجي

أصدرت شركة ''تذكرتي'' المصرية اليوم، السبت 18 ماي 2024، بلاغاً تعلن من خلاله عن نفاد مخزون تذاكر مباراة إياب دور نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين حامل لقب النسخة الأخيرة الأهلي المصري وضيفه الترجي الرياضي التونسي، والتي ستقام يوم السبت المقبل بالملعب الدولي بالقاهرة.

ويقدر عدد التذاكر بقرابة الـ50 ألف تذكرة، علماً وأنها نفدت بعد أقل من 24 ساعة من موعد طرحها، في وقت يستعد فيه الفريقان لخوض لقاء الذهاب الذي سيقام اليوم في الساعة الثامنة ليلاً بملعب حمادي العقربي بحضور 34 ألف من أحباء فريق باب سويقة.

يشار إلى أن السلطات الأمنية التونسية كانت قد خصصت 24 ألف مقعداً فقط لجماهير الأحمر والأصفر لمباراة اليوم، أي بحضور 17 ألف مشترك و9 آلاف من أصحاب التذاكر، قبل أن تتم إضافة 7000 تذكرة.

- الأهلي المصري : مخاوف من إصابة مطولة لمعلول

كشفت صحيفة ''اليوم السابع'' المصرية اليوم، الأحد 19 ماي 2024، عن بعض التفاصيل في ما يخصّ إصابة الظهير الأيسر الدولي التونسي للأهلي المصري علي معلول، والتي خرج على اثرها منذ الدقيقة الثامنة من الشوط الأول من لقاء فريقه يوم أمس السبت ضد الترجي الرياضي التونسي في ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا الذي دار بملعب حمادي العقربي برادس.

ووفقاً لنفس الصحيفة، فإن صاحب الـ34 سنة طلب من الإطار الطبي أن يستبدله بلعب آخر بعد تعرّضه للإصابة دون الإحتكاك مع أي لاعب، بالإضافة إلى أنه سمع صوت طقطقة أثناء سقوطه، ما جعله يخشى من تفاقم خطورة الإصابة، ليتم بذلك تعويضه بزميله كريم فؤاد.

وكشفت الفحوصات الأولية عن تعرض معلول لقطع فى وتر العرقوب، وهو ما سيعني، في صورة تأكد هذا الخبر، نهاية موسم اللاعب مع فريقه، ناهيك عن كونه سيُحرم من المشاركة معه لعدة أشهر في الموسم المقبل في صورة بقائه مع الفريق، خاصةً في ظل عدم حسمه لمسألة تجديده لعقده من عدمها إلى حد الآن.

وأضافت الصحيفة إن الظهير التونسي سيخضع للمزيد من الإختبارات خلال الساعات المقبلة، على أن يتم بعدها الإعلان عن طبيعة الإصابة ومدة العلاج، علماً وأن بعثة الفريق المصري حطت الرحال بالقاهرة صبيحة اليوم، الأحد، في وقت كان فيه اللاعب يستعمل العكازين الطبيين للمشي، في إنتظار مباراة إياب النهائي القاري التي ستقام يوم السبت المقبل في الساعة الثامنة ليلاً بالملعب الدولي بالقاهرة.

و في مستجدات حول وضعية لاعبنا الدولي ، أعلن النادي الأهلي المصري في بلاغ عبر صفحته الرسمية اليوم الأحد 19 ماي 2024، عن خضوع اللاعب الدولي التونسي علي معلول إلى تدخل جراحي عاجل غدا الإثنين بمعرفة أحد كبار المختصين.

وقال طبيب نادي "القلعة الحمراء" إن إصابة معلول تتمثل في قطع جزئي في وتر أكيلس.

- الترجي التونسي : رئيس كولومبيا يتفاعل مع دخلة الجماهير و بن شريفية يودع الفريق قبل خوض تجربة خليجية

نشرت صحيفة "الإسبكتداور" مقالا صحفياً بعد تواجد رئيس كولومبيا في" تيفو " جماهير الترجي بمناسبة مباراة الدور النهائي لمسابقة رابطة ابطال إفريقيا .

وقالت الصحيفة الكولومبية ان جماهير الترجي عبرت عن دعمها لفلسطين بفسيفساء عملاقة و أدرجت فيها صورة جوستافو بيترو رئيس دولة كولومبيا المساند للقضية الفلسطينية منذ بداية الصراع.

وإنتشر تيفو الترجي في كامل انحاء العالم منذ ليلة السبت حيث تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صوراً وفيوديوهات للرسومات آلتي إنتشرت في ملعب رادس.

وتفاعل رئيس كولومبيا مع تواجد صورته في دخلة الترجي عبر حسابه الرسمي في موقع X حيث قام بإعادة التغريد وهي إشارة على مشاركته للخبر المنشور في موقع الصحيفة الكولومبية.

و في موضوع آخر ، ودع حارس الترجي الرياضي التونسي معز بن شريفية جماهير فريقه مساء أمس السبت بعد مباراة الأهلي المصري، لحساب ذهاب الدور النهائي من رابطة الأبطال الافريقية.

هذا وكانت مباراة البارحة هي آخر مصافحة له مع جماهير فريق باب سويقة، قبل الرحيل خلال الميركاتو الصيفي القادم إلى أحد الأندية الناشطة في الدرجة الثانية السعودية.

يذكر أنّه لن يكون بإمكان بن شريفية توديع جماهير فريقه فيما تبقى من مباريات البطولة بسبب عقوبة الويكلو التي سلطت على الفريق من قبل الرابطة.

* الزمالك المصري يحرز لقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

توج الزمالك المصري بلقب كأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه على ضيفه فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون رد الأحد في إياب الدور النهائي، الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز نهضة بركان بهدفين مقابل هدف فأحرز الزمالك اللقب بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين.

وسجل أحمد حمدي هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 73.

وكان الزمالك توج باللقب لأول مرة في تاريخه عام 2019، علماً بأن نهضة بركان سبق له التتويج باللقب مرتين سابقتين عامي 2020 و2022.

- حقيقة منع زوجة سيف الجزيري من الدخول إلى الملعب بسبب الكوفية الفلسطينية ؟

أكدت وسائل إعلام مصرية مساء اليوم الأحد أن زوجة المهاجم التونسي لفريق الزمالك المصري سيف الجزيري تم منعها من الدخول إلى ستاد القاهرة لحضور تتويج الفريق بلقب كأس الكونفدرالية .

ولم توضح المصادر المصرية السبب وراء عدم دخول زوجة الجزيري إلى ارضية الملعب .

وتناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لسيف الجزيري خارج ملعب المباراة وهو في نقاش حاد مع رجال أمن الملعب بعد منع زوجته.

ولم تتأكد الأخبار بخصوص وجود كوفية فلسطينية أو علم فلسطين في يد زوجة الجزيري بحسب ما اوضحه الفيديو المتداول للاعب.

تجدر الإشارة إلى انه تم تجاوز الخلاف بين امن الملعب وسيف الجزيري بعد دخول زوجته إلى ارضية الميدان .

* السينغالي باباكار سار يكسب قضيته ضد الاولمبي الباجي 

كسب اللاعب السينغالي باباكار سار قضيته المرفوعة ضد الأولمبي الباجي.

وراسلت مؤخرا لجنة النزاعات بالفيفا جامعة الكرة لاعلامها باشعار الاولمبي الباجي بدفع حوالي مائة ألف دينار للسينغالي باباكار سار الذي لم يتحصل على الجرايات.

وطالب السينغالي في وقت سابق بحل ودي دون اللجوء إلى الفيفا ولكن هيئة الباجي لم تستجب لطلبه.

يذكر أن الأولمبي ممنوع من الانتدابات بسبب عدم دفع مستحقات الجزائري جغمة وقيمتها 200 الف دينار.

 

* لوريان فريق منتصر الطالبي ينزل إلى الدرجة الثانية الفرنسية

فقد نادي لوريان والذي ينشط معه اللاعب الدولي التونسي منتصر الطالبي جميع آماله في البقاء في الدرجة الأولى الفرنسية.

ورغم انتصاره بخماسية كاملة على نادي كليرمون، اليوم الأحد 19 ماي 2024، لحساب الجولة الأخيرة من البطولة الفرنسية إلا أنه فشل في ضمان البقاء.

وكان ينقص الطالبي وزملاءه هدفا واحدا من أجل المشاركة في دورة الباراج ولكن هذا لم يحدث.

* كرة اليد: الإفريقي يضرب موعدا مع الترجي في نهائي الكأس 

ضرب النادي الإفريقي موعدا مثيرا مع غريمه الترجي الرياضي التونسي في نهائي كأس تونس لكرة اليد، بعد فوزه على مكارم المهدية بنتيجة 30 مقابل 28، في مباراة جمعتهما اليوم الأحد لحساب الدور نصف النهائي.

وانتصر نادي باب سويقة في المربع الذهبي على مضيفه بعث بني خيار بنتيجة 27 مقابل 23.

وسيلتقي قطبا العاصمة في ثلاث مناسبات قادمة، أيام 22 و25 ماي 2024 لحساب الدور النهائي لبطولة تونس، وسيتجدد اللقاء يوم 1 جوان 2024 لحسم لقب الكأس.

 

* كأس الرابطة الإفريقية لكرة السلة : الإتحاد المنستيري يحدد موعد سفره إلى رواندا

 

يشد الإتحاد المنستيري الرحال إلى العاصمة الرواندية كيغالي غدا الاثنين

لخوض غمار الادوار النهائية لمسابقة كأس الرابطة الإفريقية لكرة السلة .

وسيقود بعثة الاتحاد رئيس النادي أمير الحيزم غدا على الساعة الثانية ظهرا من مطار تونس قرطاج في اتجاه العاصمة الرواندية كيغالي عبر دبي .

ومن المنتظر ان يصل الإتحاد المنستيري إلى كيغالي في ساعات الصباح الاولي من يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 .

وتمكنت إدارة الإتحاد المنستيري من التعاقد مع اللاعب الامريكي أفري هولمز الذي سيعوض غياب عمر بوعلاق بعد تعرضه للإصابة.

يشار إلى ان الإتحاد المنستيري سيلعب مقابلة ترتيبية امام نادي بيترو لواندا الأنغولي قبل معرفة منافسه في الدور ربع النهائي.