نقابي

نقابة أعوان و إطارات وزارة الثقافة تطالب الوزير بإعادة الأعوان المعزولين إلى إداراتهم الأصلية

الشعب نيوز / تونس - أصدرت النقابة الأساسية لأعوان وإطارات وزارة الشؤون الثقافية اليوم الاربعاء 24 افريل 2024 بيانا جاء فيه ما يلي : 

" إن النقابة الأساسية لأعوان وإطارات وزارة الشؤون الثقافية تعبر عن:

الاعتزاز بالعمل تحت راية منظمتنا العتيدة الاتحاد العام التونسي للشغل ونعلن عن تضامننا المطلق مع الزميلات والزملاء بالجهات لما يتعرضون له من مضايقات، وجميع النقابيات والنقابين الذين يتعرضون للهرسلة على خلفية نشاطهم النقابي .

ونطالب السيد الوزير المكلف بتسيير وزارة الثقافة بـ:

إعادة جميع الزميلات والزملاء الذين تمت نقلتهم نقلة تعسفية إلى إداراتهم الاصلية (إعادة جميع المعزولين ظلما فترة) الوزيرة السابقة واسترداد حقوقهم الإدارية والمادية .

- إيقاف جميع التتبعات القضائية الكيدية التي تمت في فترة الوزيرة السابقة إبطال العقوبات المنبثقة من مجالس التأديب الكيدية التي كانت موجهة بتعليمات الوزيرة السابقة ترسم الاعوان الوقتيين الذين تجاوزوا المدة القانونية وتحديد تاريخ واضح وفي أقرب الآجال إعادة الخطط الوظيفية لمن تم الحط من خطته ظلما وتعسفا.

- تحميل المسؤولية الإدارية والقانونية لكل من يثبت تورطه في هذه التجاوزات الإدارية التي طالت الزميلات والزملاء وبقدر ما نؤكد على أن الحوار الاجتماعي البناء بين الأطراف الاجتماعية هو خيارنا الاستراتيجي بقدر ما نؤكد على إستعدادنا للنضال من المحافظة على حقوقنا ومطالبنا بكل الاشكال النضالية المشروعة . "