نقابي

رخص النقل غير المنتظم في نابل:‏ الاتحاد الجهوي للشغل يعمل مع شركائه على تجاوز الصعوبات

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - يعيش قطاع النقل الفردي غير المنتظم من تاكسي فردي وجماعي وسيارات اجرة (لواج) ‏في جهة نابل إشكاليات كبرى نتيجة تعطل الحصص الخاصة بالجهة.

ومثل محور النقل ‏غير المنتظم محور جلسة عمل السبت 20 افريل 2024 جمعت حاتم بن رمضان الكاتب ‏العام للاتحاد الجهوي للشغل بنابل بنقابات قطاع النقل في الجهة.

وقال الأخ حاتم بن رمضان انه تم الاتفاق مع السلطات الجهوية على اسناد رخص جديدة ‏للجهة بعد توقف دام اكثر من 08 سنوات.

وقد تمت الموافقة على منح نحو 200 رخصة ‏للتاكسي للفردي و65 رخصة للتاكسي الجماعي و 80 رخصة لسيارات الأجرة ( لواج) ‏غير ان الملف بقى يراوح مكانه رغم مرور اكثر من سنة.

وقال الأخ الكاتب العام في تصريح للشعب نيوز ان المطالب اودعت بالمصالح المختصة ‏بالولاية. وأشار الى وجود بعض التعطيلات في بعض النواحي مؤكدا ان الاتحاد ‏الجهوي للشغل بنابل سيحاول مع شركائه الاجتماعيين حلحلة المواضع العالقة حتى ‏يصحل أبناء القطاع على مطالبهم.

وقال ان الاتحاد يسعي الى رصد مزيد من الحصص ‏لفائدة الجهة نظرا لما يعيشه قطاع النقل غير المنتظم من اشكاليات.

وقال ان المطالب ‏من اجل الحصول على رخص متعددة وقد بلغت نحو 1500 مطلب من مختلف ‏الأصناف.‏ ‏

وشرح الأخ الكاتب العام ان مشكل البنية التحتية سيظل قائما وهو ما يمثل أكبر ‏الإشكاليات وشرح ان الاتحاد الجهوي واع بواقع البنية التحية ومعتبرا ان اغراق الجهة ‏بالرخص في ظل هذا الوضع قد يؤدي الى ضرب مردودية قطاع النقل غير المنتظم ‏وهو ما قد يخلق واقع اجتماعي معقد.

وفسر ان الاتحاد حريص على تلبية الطلبات ‏المشروعة للعاملين في القطاع بشكل متوازن. واعتبر ان تطوير البنية التحتية للجهة لا ‏يرتبط فقط بقطاع النقل بل يرتبط بعدد اخر من القطاعات التي ستتأثر بشكل كبير نتيجة ‏تردي البنية التحتية. ‏