وطني

الجامعة العامة للتعليم العالي ترفض العودة الجامعية قبل منتصف شهر ماي المقبل

دعت الجامعة العامة للتعلیم العالي والبحث العلمي، في بيان صادر عنها الى إیقاف التدریس الحضوري في المؤسسات الجامعیة ورفض أي عودة جامعیة ّ قبل منتصف شھر ماي المقبل معتبرة أن كل ّ عودة قبل ھذا التاریخ ھي "محاولة انتحاریة قد تودي بحیاة العدید من الجامعیین والمتدخلین في الشأن الجامعي".

وحملت الجامعة ، الحكومة ووزارة الإشراف " المسؤولیة كاملة عن سلامة الجمیع في حالة عدم إیقاف الدروس الحضوریة قبل تراجع الوباء وإقرار عودة جامعیة في الوقت الحالي" مشیرة في ھذا الإطار إلى تصریح لوزیر الصحة فوزي مھدي قال فیه إن ذروة الوباء ستكون في منتصف الشھر المقبل.

ودعت الجامعة سلطة الإشراف إلى جلسة عاجلة تخصص فقط لموضوع التعامل مع الوباء ولشروط إنھاء السنة الجامعیة مع ضمان شروط السلامة للجمیع.

وحسب نص البيان، فان الجامعة تطالب بحق الجامعیین في التلقیح كقطاع ذي أولویة باعتباره الأكثر عرضة بحكم احتكاكه بآلاف الطلبة القادمین من ّ مختلف المناطق والجھات الموبوءة وغیر الموبوءة، داعیة الحكومة والوزارة أساسا، إلى الإسراع بتمكین الجامعیین المتقدمین في السن وأصحاب الأمراض المزمنة من التلقیح وضرورة إجراء تحالیل للطلبة عند العودة.