دولي

فجر اليوم "33" للحرب: غارات "إسرائيلية" مكثفة وقصف مدفعي على غزة

الشعب نيوز / وكالات -  لليوم الـ 33 على التوالي، تواصل الطائرات الحربية ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.يـ.ة ، ليل الثلاثاء/الأربعاء ، غاراتها وقصفها للمنازل والمباني في مناطق مختلفة بقطاع غزة، ما أسفر عن إستشهاد  وإصابة فلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن "طيران الاحتلال ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي ، جدد فجر الأربعاء 8 نوفمبر 2023 ، قصفه على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة". 

وقالت مصادر محلية لـ"وفا" إن "طيران الاحتلال استهدف منزلا لعائلة وهبة في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء، وإصابة عدد من الفلسطينيين الذين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع".

وأضافت المصادر أن "هناك عددا من المواطنين ما زالوا تحت أنقاض المنزل المدمر".

كما قصفت طائرات الاحتلال أحد أبراج مدينة الشيخ زايد بالقرب من المستشفى الإندونيسي شمال مدينة غزة.

كما نفذ طيران الاحتلال ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي ومدفعيته غارات وقصفا مكثفا على مخيم الشاطئ ومحيط منطقة أبراج المخابرات شمال غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في أجواء المنطقة الغربية. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن حي تل الهوا جنوب غرب المدينة شهد، غارات جوية صـ.هـ.يـ.و.نـ.يـ.ة استهدفت منازل وشقق سكنية، ما أوقع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين.

والثلاثاء إستشهد  وأصيب عشرات الفلسطينيين، حيث وصلت جثامين 13 شهيدا إلى مستشفيي ناصر والأوروبي، إثر غارات صـ.هـ.يـ.و.نـ.يـ.ة على عدة مناطق في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما وصلت جثامين 15 شهيدا إلى مجمع الشفاء الطبي، جراء قصف منازل عائلات فلسطينية في منطقة الطوابين بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، يشن الجيش  ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي  حربا مدمرة على غزة، إستشهد  فيها 10 آلاف و328 فلسطينيا، بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة، وأصاب نحو 26 ألفا، كما إستشهد  163 فلسطينيا واعتقل 2215 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.