دولي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم أريحا وجنين

الشعب نيوز / وكالات - أصيب اليوم الأربعاء 7 جوان 2023 ، 7 فلسطينيين، واعتقل 12 آخرون، خلال عمليات نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية . 

جاءت هذه التطورات، خلال اقتحام قوات الاحتلال عددًا من البلدات والمخيمات الفلسطينية في الضفة، تركزت في محافظتي أريحا (شرق فلسطين )، وجنين (شمال فلسطين ).

وأفادت مصادر طبية، بأن 6 أشخاص أصيبوا في مخيم عقبة جبر بمحافظة أريحا، ومواطن في بلدة كفر دان بمحافظة جنين.

- اقتحام مخيم عقبة جبر

وقال شهود عيان: إن "قوة من الجيش الصهيوني اقتحمت مخيم عقبة جبر، وفتشت عددًا من منازله، مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين".

وأشار الشهود إلى أن الجيش استخدم الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها تعاملت مع 6 مصابين بالرصاص الحي تم نقلهم للعلاج في مستشفى أريحا الحكومي.

وفي بلدة كفر دان بمحافظة جنين، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، واعتقل 4 آخرون خلال عملية نفذها الجيش الصهيوني ، بحسب مصادر محلية في البلدة.

وأوضحت المصادر أن الجيش الصهيوني فجر مركبة فلسطينية خلال العملية. 

- حملة إعتقالات 

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة توتر متصاعدة جراء استمرار الجيش الصهيوني بعمليات اقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية، يتخللها مواجهات مع الفلسطينيين.

وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني ، اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا .