دولي

ثلاثة شهداء وإصابات وتفجير منازل في مخيم بلاطة بمدينة نابلس

الشعب نيوز / وكالات - استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، وأصيب 6 آخرون، اليوم الإثنين 22 ماي 2023، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مخيم بلاطة بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية .

فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد كل من، فتحي جهاد عبد السلام رزق (30 عامًا)، وعبد الله يوسف محمد أبو حمدان (24 عامًا)، ومحمد بلال محمد زيتون (32 عامًا).

ولفتت إلى أنه تم نقل 6 مصابين أحدهم حالته خطيرة، جراء عدوان الاحتلال على مخيم بلاطة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة فجر اليوم، وسط إطلاق كثيف للرصاص واندلاع مواجهات عنيفة، ما أدى لاستشهاد الشبان الثلاثة، وإصابة ستة آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان إفادتهم، أن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على أسطح بعض المنازل، كما منعت مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من دخول المخيم وإخلاء الإصابات.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل في المخيم، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعاثت فيها فسادًا وخرابًا، واعتقلت مواطنين من عائلة عويس.

وخلال الاقتحام، فجرت قوات الاحتلال ثلاثة منازل، عرف منها منزل عائلة أبو شلال.

وقد فجرت القوات الصهيونية  المنزل من دون إبلاغ أصحاب المنازل المجاورة، ما أدى إلى إصابة شاب وفتاة بجروح بفعل شظايا زجاج النوافذ، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمنازل المجاورة.

وباستشهاد الشبان الثلاثة في مخيم بلاطة، ترتفع حصيلة الشهداء برصاص قوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى 156، 36 منهم في قطاع غزة، وبينهم 26 طفلاً.

و إعتبر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن ما حدث في مخيم بلاطة فجر اليوم الإثنين، "مجزرة حقيقية، وهي استمرار للحرب الشاملة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن ما "تتعرض له مدينة نابلس وقراها ومخيماتها من عدوان مستمر من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين، هي جريمة حرب كبرى وعقاب جماعي يجب وضع حد لها فورًا".

وحمّل أبو ردينة حكومة الاحتلال الصهيوني  المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير المستمر، الذي يستهدف الشعب الفلسطيني، وأرضه ومقدساته.

وأشار إلى أن صمت الإدارة الأميركية على جرائم الاحتلال شجعه على التمادي في عدوانه، مطالبًا واشنطن بالتدخل الفوري لوقف الجنون الصهيوني  الذي سيجر المنطقة نحو الانفجار.

- اقتحام مخيم جنين

وفي سياق الاعتداءات الصهيونية ، ، أصيب شاب، واعتقل ثلاثة آخرون خلال اقتحام لقوات الاحتلال  ، اليوم الإثنين، طال عدة أحياء من مدينة جنين.

ونشرت القوات الصهيونية خلال عملية الاقتحام قناصتها على أسطح بعض البنايات في حيي المراح وخلة الصوحة، وداهمت عدة منازل وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت ثلاثة أشخاص.

كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة مناطق من المدينة، أسفرت عن إصابة شاب بجروح في وجهه بشظايا رصاص الاحتلال، وجرى نقله إلى المستشفى.

وإثر ذلك، أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين عن تأجيل دوام المدارس في المدينة ومخيمها إلى الساعة التاسعة صباحًا  ( السابعة صباحا بتوقيت تونس) ، حفاظًا على سلامة الطلبة.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا