نقابي

صلاح الماجري: موظفو بنك الأمان منخرطون في القضية العادلة لللقطاع وفي الدفاع عن حقوقهم

أكد الأخ صلاح الماجري الكاتب العام للنقابة الأساسية لبنك الأمان التزام موظفات وموظفي المؤسسة في معركة تعديل الأجور ومعركة الكرامة بقطاع البنوك والمؤسسات المالية واستعدادهم لإنجاح محطة 5 و 6 جويلية 2021.

وقال في معرض كلمته في التجمع العام المنعقد اليوم الخميس ببنك الأمان بإشراف من الأمين العام الأخ نور الدين الطبوبي، قال إن القطاع غاضب بسبب تراجع رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالي، في سابقة هي الأخطر على مدى تاريخ العلاقة مع الأطراف الاجتماعية، وتصرف غير أخلاقي وغير قانوني تسبب في تأزم وتشنج الوضع العام في القطاع البنكي، رغم التضحيات الجسام التي قدمها الموظفون طيلة فترة الحجر الصحي، والذين حافظوا على استمرارية العمل وعلى مؤسستاهم وعلى مصالح الحرفاء دون انقطاع في جائحة كوفيد (COVID 19)، وفي وضع صحي خطير عرّضوا فيه أنفسهم وعائلاتهم لشتى مخاطر هذا الوباء .

هذا واستعرض الأخ صلاح الماجري مختلف المشاكل المهنية والاجتماعية التي يعاني منها موظفو بنك الأمان وخاصة الفروع التي تشتغل أكثر من سنتين في ظروف قاسية وغير مقبولة على مستوى التسيير والعنصر البشري.

كما تعرّض إلى مشكل السمسرة باليد العاملة في المؤسسة التي يعاني منها حوالي 48 عونا وتجاهل الاتفاقات المبرمة في تفقدية الشغل ومشكل الخروج المبكر على التقاعد وملف الادخار للموظفين والمنح المسندة ومشكل الهيكل التنظيمي وظروف العمل المزرية والنقص في الأعوان خاصة في المناطق الداخلية الى جانب مشكل التأمين الجماعي وتوقيت العمل في الفروع .

ولوّح الأخ صلاح بالدخول في تحركات نضالية ببنك الأمان، بعد الإضراب العام القطاعي،  دفاعا عن الحقوق المهنية والمادية للأعوان ودفاعا عن كرامتهم.

صبري الزغيدي