دولي

قصف "إسرائيلي" يستهدف مواقع قرب دمشق للمرة الثانية في 24 ساعة

الشعب نيوز / وكالات . استهدفت صواريخ بعد منتصف ليل الجمعة 31 مارس 2023  مواقع في جنوب غرب دمشق، ما أسفر عن أضرار مادية، حسب  ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا متهمة الكيان الصهيوني بشنها.

وهذه ثاني ضربة صهيونية  قرب دمشق في أقل من 24 ساعة، إذ كان عسكريان سوريان قد أصيبا في قصف صهيوني  ليل الأربعاء الخميس قرب العاصمة السورية.

ونقلت وكالة  "سانا " السورية  الجمعة عن مصدر عسكري قوله إنه "في تمام الساعة الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر اليوم (21,17 ت غ) نفذ العدو الصهيوني  عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد المواقع في ريف دمشق".

وأضاف المصدر أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عددا منها"، مشيرا إلى أن "العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وكانت وكالة  سانا أشارت قبيل ذلك إلى أن "دوي انفجارات سمع الجمعة بعد منتصف الليل في محيط دمشق".

واستهدفت الصواريخ الصهيونية بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان مواقع عسكرية للنظام السوري والقوات الموالية لإيران في جنوب غرب دمشق.

وأضاف المرصد أن الصواريخ دمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة، من دون أن يتحدث عن وجود إصابات.

وشن الكيان الصهيوني خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرا ما يؤكد الكيان الصهيوني تنفيذ ضربات في سوريا، لكنه يكرر  أنه  سيواصل تصديه لما يصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

الأسبوع الماضي، تعرض مطار حلب الدولي في شمال سوريا لقصف صهيوني  هو الثاني خلال شهر مارس ، واستهدف حسب المرصد مستودع أسلحة لمجموعات موالية لطهران، ما أدى إلى خروج المرفق الحيوي من الخدمة ليومين.

في السابع من مارس 2023 ، وضع قصف مماثل المطار خارج الخدمة لأيام وتسبب بمقتل ثلاثة أشخاص بينهم ضابط سوري، وفق المرصد.

تشهد سوريا نزاعا داميا منذ 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.