نقابي

اجتماع المجلس العام للاتحاد الافريقي للنقابات : وعي بالمتغيرات الجديدة على واقع الشغل و أهمية تطوير العمل النقابي

الشعب نيوز / كعب . إنطلق اجتماع المجلس العام للاتحاد الافريقي للنقابات بقمرت ويشارك الأخوان الأمين العام نور الدين الطبوبي و منعم عميرة الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الإدارة والمالية في أشغال المجلس كعضوي المجلس العام للاتحاد الافريقي وستتم مناقشة المقترحات التي ستقدم للمؤتمر القادم للاتحاد الافريقي للنقابات لتعديل بعض فصول القانون الأساسي وعرض تقارير حول الأوضاع النقابية بإفريقيا .

ويستعرض المجلس العام التقرير العام حول الوضع النقابي في إفريقيا وكيفية تطوير العمل النقابي كما ينظر المجلس في وضع الحريات النقابية و العدالة الاجتماعية بالقارة و التقليص من الفوارق الاجتماعية بين الشعوب .

كما تم الحديث عن الأزمات التي تعيشها القارة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وكيفية خلق خطة للدفاع عن حقوق العمال مع ارتفاع نسبة العمل غير المنظم و نسبة الهجرة و تعرض الأفارقة للاستغلال و العنصرية .

ويقام اجتماع المجلس العام للاتحاد الافريقي للنقابات لأول مرة في تونس وهو اجتماع يضم 100 ممثل للنقابات الإفريقية ويهدف إلى تعزيز الوحدة النقابية الافريقية و تقوية النضال النقابي والتفكير في مستقبل القارة الافريقية و مستقبل العمل النقابي مع بروز تحديات جديدة و أشكال عمل جديدة تتطلب التجديد النقابي بتغيير البعض من فصول القانون الأساسي حتى تتأقلم الحركة النقابية الإفريقية مع المتغيرات في العالم وفي افريقيا وفي عالم الشغل .