آخر ساعة

العربية الامريكية في رام الله و جامعة الازهر في غزة توقعان اتفاقية شراكة وتوأمة

وقعت الجامعة العربية الامريكية ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور علي زيدان ابو زهري ورئيس جامعة الازهر في غزة الاستاذ الدكتور عمر ميلاد، اتفاقية شراكة وتوأمة بين الجامعتين في حرم الجامعة العربية الامريكية برام الله، حيث تشمل الاتفاقية العديد من التخصصات والبرامج في درجات الماجستير والدكتوراة .

ويُمكن هذا التعاون الأكاديمي بين الجامعتين الطلبة من الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في جامعة الازهر والحصول على الشهادة من الجامعة العربية الامريكية، بحيث يقوم بالتدريس اساتذة من جامعة الازهر او من الجامعة العربية الامريكية.

وتم خلال توقيع الاتفاقية اختيار بعض التخصصات وسيتم زيادتها في المرحلة القادمة، ومن ضمنها تخصصات الدكتوراة في القانون الخاص والعام، والدكتوراه في علم الاجتماع، وبرنامج الماجستير في الكوارث والعديد من برامج الماجستير التي سيتم الاعلان عنها على موقع الجامعتين، ليتمكن جميع الطلبة من الاطلاع عليها والالتحاق بها حسب الشروط والمتطلبات، بحيث يبدأ الالتحاق بهذه البرامج اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2022-2023.

وتأتي هذه الشراكة بدايةً للعديد من الشراكات التي تسعى الجامعة العربية الامريكية لعقدها مع جامعات قطاع غزة وتحديداً في التخصصات النوعية والتي تفتقدها جامعات فلسطين.