نقابي

خلال ندوة الاطارات النقابية بتوزر..مطالبة بايجاد حلول للازمات الصحية والفلاحية

  ندد أعضـــاء نــدوة الإطارات النقابيـــة بجهــة تـــوزر المجتمعــــون اليوم السبت 11 جوان 2022 برئاسة الأخ سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن الإعلام والنشر والناطق الرسمي  باسم الاتحاد العام التونسي للشغل بالحملة الإعلامية المغرضة التي تستهدف الاتحاد ورموزه وعموم النقابيين من طرف صفحات مشبوهة تحسب نفسها على رئيس الجمهورية.

وعبروا عن تجندهم للدفــاع عن مقدرتهم الشرائيــــة وحقــهم في المفاوضات الاجتماعيـــة لتعديـــل الأجور في القــــطاع الـعام والوظيفـــة العمومــــية لسنوات 21 ــ 22 و 23 من خلال إنجاح إضراب 16 جوان 2022.

وتمسك المجتمعون بسحــــب المنشور عـــدد 20 وتطبـــيق الاتفاقيات القطاعية وخاصـــة اتفاق 6 فيفري 2021  والترفيع في الأجر الأدنى المضمون.

كما  عبروا عن دعمهم لموقف منظمتـهم العتيدة الاتحاد العام التونسي للشغل الرافض لاي اصطفاف أو عودة  إلى ما قبل 25 جويلية  المندد والمستنكر لأي تدخل أجنبي أو استقواء بدوائر امبريالية للعودة للحكم.

وشددوا على التزامهم وتمسكهم بكـــل بنــود بيــان الهيئـــة الإداريـــة الوطنيـــة المنعقــــدة بتاريخ 23 ماي 2022 والتي شددت خاصة على تمسك الاتحاد بالحوار سبيلا وحيدا للخروج من الأزمة المعقدة التي تمر بها البلاد.

كما اكدوا على تجند جميع هياكل القطاع العام بالجهة لإنجاح إضراب  16 جوان 2022 وذلك دفاعا  عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشغالين.

اما على المستوى الجهوي فقد ندد أعضاء ندوة الإطارات الجهوية بتوزر بالتعامل السلبي للحكومات السابقة والحكومة الحالية لاستحقاقات الجهة مذكرين بعدم تفعيل مخرجات جلسة الوفد الوزاري الذي زار الجهة منذ مارس 2021.

وطالبوا الحكومة الحالية بإيجاد الحلول الملائمة لازمة القطاع الفلاحي بالجهة ومعالجة أزمة ترويج صابة التمور التي استفحلت منذ 3 سنوات  وأضرت بالدورة الاقتصادية بالجهة عموما.

وجددوا تاكيدهم  بتفعيل دور المطار الدولي توزر نفطة وإرجاع الخطوط الدولية لما في ذلك من انعكاسات ايجابية على القطاع السياحي والجهة عموما.

ولفتوا  نظر الجهات المسؤولة إلى تردي الوضع الصحي بالجهة مطالبين بعقد المجلس الجهوي للصحة بوزارة الصحة وذلك في اقرب وقت ممكن ، مثمنين الدور الهام الذي يقوم به أعوان الصحة بجميع أصنافهم رغم العوائق والنواقص وتعرضهم لشتى أنواع العنف.

كما عبروا عن تجندهم للدفاع عن استحقاقات الجهة وعلى رأسها توفير مواطن الشغل للمعطلين عن العمل وذلك بكل الأشكال النضالية المشروعة بما في ذلك الإضراب العام الجهوي.

الامين العام المساعد سامي الطاهري من توزر.."مطالب الشغالين استحقاق لا بد من تنفيذه"