آراء حرة

صفحات مشبوهة تتعمد مغالطة الراي العام وتروج الأكاذيب ضد الاتحاد العام التونسي للشغل

محمد نجيب السلامي

مافتىء الاتحاد العام التوتسي للشغل يتعرٌض إلى حملات تشويه عبر صفحات صفراء مشبوهة تتعمد مغالطة المواطنين وترويج أكاذيب سخيفة من صنف "الإتحاد متخندق مع النهضة وضدٌ قيس سعيد " وللتذكير عبٌر الاتحاد العام التونسي للشغل في كل بياناته منذ 26جويلية 2021الى اليوم عن انخراطه في مسار 25 جويلية ودعمه له ورفضه عودة  منظومة الفساد الحاكمة قبل 25 جويلية .

وطالب رئيس الجمهورية بإطلاق حوار وطني شامل تشاركي مستقل يجمع كل القوى الداعمة للإجراءات الاستثنائية المعلنة يوم 25 جويلية. ولكن الرئيس التزم الصمت ولم يعلن عن تبنيه بشروط لمبادرة الاتحاد إلاٌ في  ديسمبر 2021  واعتبرت قيادة الاتحاد ذلك بادرة طيبة ولكن الرئيس لم يعلن عن انطلاق الحوار الا في ماي 2022 عبر اصداره للمرسوم عدد 30  اي بعد 6 أشهر من قبوله بمبادرة الاتحاد .لذلك اعتبرت الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد المنعقدة يوم 27ماي ان هذا المرسوم جاء متأخرا وقد حدد شكل الحوار ومضمونه مسبقا  ولم ينبثق عن تشاور  لذلك رفض الاتحاد المشاركة في الحوار بالصيغة المعلنة في المرسوم.

راجعت كل بيانات الاتحاد الصادرة منذ 26 جويلية 2021 الى اخر بيان ولم اعثر على كلمة واحدة تشير الى ان الاتحاد طالب  بحوار وطني تشارك فيه حركة النهضة ولا جملة توحي انه ضد مسار 25 جويلية.

دعوة كل النقابيات و النقابيين الى الانتباه لما يروٌج ضد منظمتنا من مغالطات وتأليب للراي العام ضدها ومحاولات تقزيمها والتجند للدفاع عن اتحادنا