نقابي

تحرك احتجاجي بسبب ايقاف عمال الحظائر في القصرين عن العمل

نظم اعوان المندوبية الجهوية للفلاحة بالقصرين اليوم تحركا احتجاجيا تضامنيا بعد ان تم ايقاف عمال الحظائر في الجهة عن العمل بحجة تطبيق المنشور عدد 86 الصادر عن وزارة الفلاحة.

وقال الاخ عمار الزين الكاتب العام للجامعة العامة للفلاحة في تصريح للشعب نيوز ان وزارة الفلاحة اصدرت مرسوما يهم عمال الحظائر ادى الى تطبيق انتقائي للامر عدد 436 الذي ينظم عملية انتداب عمال الحظائر.

وشرح الاخ عمار الزين ان الامر لا يدعو الى ايقاف عمال الحظائر بل الى تسوية الوضعية وفق الاتفاق الحاصل في الغرض دون ان يفرض طرد العمال المباشرين. وأضاف الاخ الكاتب العام ان الوضع في جهة سيدي بوزيد لا يختلف كثيرا عن الوضع في القصرين حيث عمد المكلف بتسيير المندوبية الجهوية للفلاحة بسيدي بوزيد الى عدم تطبيق الاتفاق الحاصل معه حول ضرورة عدم ايقاف عمال الحظائر.

وبين ان الطرف النقابي قدم تنازلات من اجل الحفاظ على مورد رزق لعمال الحظائر بما في ذلك القبول بان لا يكون التشغيل متقطعا ورغم امضاء المكلف بتسيير المندوبية الجهوية للفلاحة بسيدي بوزيد على الاتفاق فقد تراجع عن تنفيذه علما وان الوزارة  لم تحرك ساكنا بعد ان اتصلت بها الجامعة.

 واكد الاخ الكاتب العام على ان الجامعة متمسكة بضرورة عودة كفة العمل وتطبيق الاتفاقات المبرمة مع المندوبيات الجهوية كما دعا الى عدم تطبيق الامر عدد 436 بشكل انتقائي.        

ابو ابراهيم