نقابي

الأخ يوسف العوادني: "النقابيون سيتصدون لكل من يحاول المس من الاتحاد وقياداته"

قال الأخ يوسف العوادني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ان النقابيين في الجهة مستعدون للنضال من اجل كرامة العمال كما انهم مستعدون للدفاع عن الاتحاد. كان ذلك خلال افتتاح الاجتماع الحاشد بالإطارات النقابية بجهة المنعقد اليوم برئاسة الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

وشدد الأخ العوادني على مناصرة نقابيي الجهة لقيادة الاتحاد وتمسكهم بمقررات الهيئة الإدارية الوطنية واستعدادهم لإنجاح الاضراب العام في القطاع العام. ونوه بالجهد الذي قام به الأمين العام من اجل مساندة نقابيين في مختلف المحطات. وفي تعليقه على الوضع العام قال الأخ الكاتب العام ان بلادنا تعيش ظرفا استثنائيا يتسم باقتصاد منهار وتعدد موجات غلاء الأسعار مما أضر المقدرة الشرائية.

وشرح ان الوضع متسم ايضا بالاحتقان الاجتماعي وبوضع سياسي متأزم والذي زاد تأزما خلال الفترة الأخيرة، والاتحاد قلعة نضال مواقفه واضحة وصريحة وقدم الأخ الكاتب العام لمحة عن تاريخ الحركة النقابية ومساهمة جهة صفاقس في صناعة وكتابة التاريخ الوطني وتاريخ الحركة النقابية والاتحاد العام التونسي للشغل منذ التأسيس ومرورا بمختلف المحطات النضالية الكبرى التي تزخر بها الحركة النقابية.

وقال الأخ الكاتب العام ان جهة صفاقس أصبحت منسية وتشكو من إشكاليات متعددة منها مسالة النفايات والمشاكل البيئية والاقتصادية والاجتماعية. واعلن الأخ العوادني ان هياكل القرار في الجهة قررت شن اضراب عام جهوي من اجل مطلب الجهة في التنمية بالتزامن مع الاضراب العام.

أبو ابراهيم