نقابي

اجور غير خالصة، وضعيات مبهمة في شركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي..والنقابة تهدد بالتصعيد

[تحيين] انعقدت الثلاثاء 19 افريل 2022، ندوة صحفية بدار الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي، تم خلالها التطرق الى ملف شركة البيئة والغراسات والبستنة وما تعيشه من ازمة غير مسبوقة.

ويطالب أعوان الشركة المذكورة بصرف أجرة شهر مارس الماضي وتسوية الوضعية المالية لهذه الشركة بما يضمن لها الاستمرارية وتأدية برنامجها الوظيفي. ووفق كاتب عام النقابة الاساسية لمنتسبي شركة البستنة الهادي لحمر، فان الأولوية المستعجلة اليوم هي صرف الأجور المتخلدة بالذمة ولكن مطلبهم الأساسي هو تسوية وضعياتهم وإيجاد حل نهائي لهذه الازمة التي يعيشها الاعوان.

واكد الهادي لحمر، تمسكهم بحقهم في ضمان كتلة أجورهم وصرف ما تخلد منها، مع حل كافة الإشكاليات المتعلقة بشركة البستنة وخاصة منها الإشكالية المالية، مما يسمح لهذه الشركة التي تشغل إلى حد الآن 600 شخص من ذوي الوضعيات الاجتماعية الهشة بالاستمرارية.

وقد تمحورت مداخلات النقابيين الحاضرين اليوم في الندوة الصحفية بدار الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي حول ضرورة تكاثف الجهود وتنظيم الصفوف وتوحيدها من اجل الدفاع عن ديمومة شركتهم وضمان مصادر ارزاقهم.

كما امهل المتدخلون السلطة الى نهاية شهر رمضان من اجل تحديد جلسة للتحاور والتفاوض الجدي الذي يفضي الى اتفاقات جدية أيضا وتكون ملزمة ومحددة بتسقيف زمني، داعين أيضا الى ضرورة فتح ملف شركات البيئة والغراسات والبستنة بجميع الجهات.

وهدد الطرف النقابي في ندوة اليوم بالتصعيد النضالي وباتخاذ اشكال اكثر حدة من سابقتها، موضحين ان لهم نفس نضالي طويل ومستعدين لخوض واتخاذ كل السبل الميدانية، القانونية المشروعة دفاعا عن حقوقهم وعن مطالبهم.

حياة الغانمي