وطني

38 مواطنا كانوا متوجهين الى صربيا لحضور حفل المهرجان السنوي no sleep يؤكدون تعرضهم لعملية تحيل من إحدى وكالات الاسفار

اتصلت بنا مجموعة من المواطنين يؤكدون انهم تعرضوا لعملية تحيل من احدى وكالات الاسفار، كانوا قد اتفقوا معها لتنظيم سفرة الى بلغراد عاصمة صربيا لحضور المهرجان السنوي  exit no sleep .

واكد 38 محتجا  في شكوى قدموها للديوان الوطني للسياحة أمس الثلاثاء( حصلت الشعب نيوز على نسخة منها ) أكدوا ، تعرضهم لعملية تحيل وعدم اعادة اموالهم.

مصادرنا من المجموعة أكدت ان وكالة الاسفار قامت بتنظيم رحلة الى حفل موسيقي في صربيا بداية من يوم 5 افريل الى يوم 12 افريل الجاري بمقابل مالي قيمته 3000 دينار ، ويوم 5 افريل توجه المعنيون بالامر واغلبهم من ولاية جندوبة وتطاوين الى المطار وقاموا بتسجيل امتعتهم  .

وعندما انطلقوا في استكمال بقية الاجراءات اوقفتهم شرطة الحدود والاجانب وتحفظوا على جوازات سفرهم وتم استجواب الدليل السياحي ورئيس الوكالة بدعوى وجود شبهات حول هجرة غير نظامية ، كما تم استجواب بعض المسافرين من المجموعة بعد إقلاع الطائرة، ولم يسترجعوا جوازات سفرهم إلا في الساعة الثالثة صباحا.

وقد اعلم رئيس الوكالة من تم منعهم من السفر بتغيير موعد الرحلة، كما تم نشر اعلان على صفحة الوكالة على مواقع التواصل الاجتماعي لاعلام المعنيين بالامر انه سيتم الاتصال بهم يوم 11 افريل ( الاعلان تم حذفه، والشعب نيوز حصلت على نسخة الكترونية منه قبل حذفه)،  لكن الى حد يوم أمس 12 افريل لم يتم الاتصال بهم وفوجؤوا بغلق مقر وكالة الاسفار بمنطقة المنار، وهو المقر الذي تم فيه الحجز ودفع اموال الرحلة إما مباشرة او عن طريق حوالات بنكية.

هم الان ينتظرون تحقيقا من قبل الديوان الوطني للسياحة لإنصافهم وإرجاع اموالهم.

للاشارة فقد اعلنت الوكالة أيضا ان هناك قيود سفر الى صربيا، حيث  أبلغتها السلطات التونسية والصربية بالعدد الكبير من المواطنين التونسيين الذين يحاولون الهجرة إلى / عبر صربيا، ليتم مؤقتا حظر  إصدار تذاكر ‏TUN-IST-BEG‏ ‏-IST-TUN‏ و ‏IST-BEG‏ ‏-IST‏  على الخطوط التركية للمسافرين التونسيين الراغبين في شراء تذكرة يجب أن يكون لديهم تصريح سفر صادرة عن السلطات المحلية التونسية باستثناء المقيمين في صربيا  أو الحاصلين على شهادة طالب في صربيا والمواطنين التونسيين المتزوجين من مواطنين صربيين.

على أن يتم تعليق ترخيص التذاكر على الخطوط الجوية التركية إذا ثبت وجود  تذكرة بلا المستند الضروري (تصريح السفر) .

صبري