رياضي

الأهلي طرابلس إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي مستفيداً من سقوط النادي الصفاقسي

سقط النادي الصفاقسي في فخ الخسارة أمام مضيفه زاناكو الزامبي، بهدف نظيف، اليوم الأحد، في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

الهزيمة جعلت رصيد النادي الصفاقسي يتجمد عند 4 نقاط في المركز الثالث، ليخسر كل حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي، وفي المقابل حقق زاناكو أول فوز له في دور المجموعات، بعد 4 هزائم متتالية، ليبقى في المركز الأخير بـ3 نقاط.

- هدف مباغت

دخل النادي الصفاقسي مباراة اليوم وكله عزم على تحقيق انتصار يعيد له أمل المراهنة على التأهل، وأتيحت له منذ الدقيقة الثالثة كرة ثابتة نفذها أيمن الحرزي لكنها ذهبت بعيدة عن مرمى الحارس، الذي تألق في الدقيقة العاشرة أمام محاولة الجزائري هشام النقاش.

وفي الدقيقة 15 أضاع أبراهام سياكومبو فرصة افتتاح النتيجة لزاناكو بعد أن تلقى تمريرة من موزاس فيري الذي حاول بدوره في الدقيقة 29 الوصول إلى مرمى الصفاقسي لكن تصويبته وجدت الحارس أيمن دحمان.

وضغط الفريق الزامبي على مناطق الفريق التونسي بحثا عن التهديف الذي وصل إليه في الدقيقة 31 بعد أن أهدى أيمن الحرزي كرة لبيد موسوندا الذي صوب كرة صاروخية سكنت الشباك.

وبعد قبول الهدف أصبح الصفاقسي يبحث عن هدف التعادل لكن دون جدوى.

- فرص مهدرة

بعد فترة الاستراحة قام المدير الفني للنادي الصفاقسي كوستا بثلاث تغييرات حيث أقحم محمد بن علي مكان غيث المعروفي وعلاء غرام مكان حسام دقدوق وعبد الله العمري مكان الزموري بحثا عن تنشيط الهجومي.

وبالفعل كاد محمد بن علي أن يعدل النتيجة في الدقيقة 47 بتصويبة قوية تصدى لها الحارس، وفي الدقيقة 48 أضاع زاناكو الهدف الثاني بعد أن انفرد اكيم مبومبا بالحارس دحمان وبدلا من التصويب في المرمى مرر كرة لموزاس ما مكن محمد بن علي من إنقاذ الموقف.

وفي الدقيقة 61 أضاع شادي الهمامي فرصة التهديف بعد ركلة حرة نفذها بن علي وضعته وجها لوجه مع حارس زاناكو لكن الهمامي صوب بجانب المرمى,

وتواصل إهدار الفرص من الصفاقسي على غرار الفرصة التي أتيحت في الدقيقة 69 حين مهد حسين علي كرة ماكرة لهشام النقاش لكن الدفاع أنقذ الموقف.

ولعب المدرب كوستا بورقة المهاجم الموريتاني إسماعيل دياميتي الذي أخذ مكان أيمن الحرزي وعبد الرحمن توري الذي أخذ مكان محمود غربال لكن التغييرات لم تأتي بجديد.