رياضي

2.5 مليون دينار ديون مستحقة على الجامعة التونسية لكرة اليد

أكَّد يوسف القرطبي، رئيس الهيئة التسييرية لجامعة كرة اليد التونسية، أنّ الديون المستحقة على الاتحاد، وصلت إلى 2.5 مليون دينار، مشيرًا إلى أن ذلك يعود لقلّة الموارد، وتداعيات أزمة كورونا.

وقال القرطبي، في مؤتمر صحفي: "الجامعة لديها مداخيل لم تحصل عليها حتى الآن وأغلبها لدى النوادي، لذلك من الضروري التواصل معها من أجل دفع ما عليها لتمويل الجامعة ومساعدتها على مواصلة نشاطها ".

وأوضح "أمام هذا الوضع، يتوجب على الجامعة الذي سيتم انتخاب أعضائها في 14 ماي المقبل، التركيز على جلب عقود رعاية، ودعم الموارد الذاتية".

وأشار القرطبي، إلى أنه تقرر أن تضم القوائم المترشحة للجلسة العامة الانتخابية المقبلة، 12 عضوًا بينهم سيدتين، و4 أسماء احتياطية، لتجنب سقوط القائمة إذا ما وجد أي خلل في أحد الأسماء المترشحة".

وأضاف "يمكن لأي لاعب كرة يد، أو حكم، أو مدرب، لم يحصل على شهادة البكالوريا (متوسطة) الترشح، شريطة امتلاكه خبرة في مجال الرياضة لمدة 6 سنوات، كما يفترض على كل قائمة مترشحة أن تحدد من سيكون الرئيس، ونائب الرئيس، وأمين المال".

وأشار إلى أنه قبل انعقاد الجلسة العامة الانتخابية، ستعقد جلسة عامة استثنائية لتقييم عمل الجامعة المنقضي، سيتم خلالها انتخاب لجنة عليا مستقلة للانتخابات ولجنة استئناف للإشراف على تنظيم الجلسة العامة الانتخابية لجامعة كرة اليد المحددة يوم 14 ماي المقبل".