آخر ساعة

جرايات التقاعد بداية من الاثنين، نقابات السيارات تستعد للتفاوض، مؤتمرات ومقر للنقابة الاساسية لفضاء جيان

يتم رسميا خلاص جرايات التقاعد بالنسبة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و الصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الإجتماعية  بداية من يوم الإثنين 25 أكتوبر 2021.

*****

اشرف الاخ محمد الشابي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل باريانة الاربعاء 21 أكتوبر على حفل لطيف تم خلاله تدشين مقر النقابة الاساسية لعمال وعاملات الفضاء التجاري جيان.

*****

اجتمع الأربعاء 20 أكتوبر 2021 بمقر الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك الكتاب العامون لنقابات شركات السيارات بجهة تونس 
جمال عبد النصير عن الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك  الطيب التايب وعرفات بن مسعود عن الفرع الجامعي للمعادن والالكترونيك بجهة تونس محمد حبيب العروسي عن شركة المحرك جمال طوجاني عن شركة اتلكار ومروان البرناط عن شركة بيجو ستافيم  حيث أنه  إيمانا منهم بأهمية الحوار داخل المؤسسات وقع الأتفاق على فتح مجال التفاوض بعنوان سنتي 2020 و 2021 مع مراعاة الحق في الدفاع عن حقوق منظوريهم بكل النضالات المشروعة والقانونية بما فيها الإضراب.

*****

 عبر اعضاء النقابة الاساسية لعمال المغازة العامة قابس المنزل باب بحر و فرع الجامعى للمعاش و السياحة قابس نعبر عن مساندتهم المطلقة لعمال مغازة مونوبري صفاقس ساقية الداير و لنقابتهم لما احاط بعملية الاحالة الي شركة ميديس جيان و امتناع عن تحرير محضر جلسة معلنين تأييدهم النضالات القانونية التي سينفذها العمال و النقابة الاساسية لعمال مونوبري صفاقس.

***** 

انعقدت الاربعاء 20 أكتوبر 2021بمقر تفقدية الشغل بسوسة جلسة صلحية لعمال الشركة التونسية للوساطة والوكالات والنقل بسوسة
تحت إشراف السيدة منيرة قربات متفقدة الشغل وبحضور الاخ خليفة عبيد كاتب العام المساعد الاتحاد الجهوي الشغل بسوسة 
والنقابة الاساسية والإدارة العامة للشركة

*****

بعد دخولهم في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية بتوزر احتجاجا على التفاف وزارة التربية على تعهداتها يعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتوزر دعمه المطلق و اللامشروط لتحركات أعوان التاطير والمرشدين التطبيقيين الذين وقع استثناؤهم من قائمة ال24 منتدبا و يكرر رفضه و تنديده بالمظلمة المسلطة عليهم .و يدعو مجددا وزارة التربية لمراجعة قرارها و تصحيحه.

*****

يتحول السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إلى ليبيا للمشاركة في المؤتمر الوزاري الدولي حول "مبادرة استقرار ليبيا" والذي سينعقد بطرابلس يوم 21 أكتوبر 2021.
وستكون مشاركة  الوزير في هذا المؤتمر مناسبة هامة لنقل رسالة دعم ومساندة سيادة رئيس الجمهورية إلى القيادة الليبية، والتأكيد مُجدّدا على وقوف تونس الدائم إلى جانب الشعب الليبي ومعاضدتها لجهوده ومساعيه إلى استكمال مساره السياسي، تجسيما لطموحاته إلى تأسيس دولة ديمقراطية مستقرة ومزدهرة، تعيش في كنف الأمن ووحدة وسلامة أراضيها، وبما يُتيح إطلاق برنامجها لعودة الحياة والتفرغ إلى إعادة البناء والإعمار.

*****

أسفرت نتائج مؤتمر النقابة الأساسية لموظفي التربية ببئر علي بن خليفة على التركيبة التالية:
حافظ بنعمار : كاتب عام حسن بنسالم : كاتب عام مساعد رجاء معمّر : عضو حامد خروف : عضو حسين بنعلي : عضو

*****

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021، السيدة Yael LEMPERT، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى.
وتناول اللقاء تطورات الوضع في تونس، حيث أبرز الوزير أنّ تشكيل الحكومة الجديدة يعدّ أولى الخطوات الهامة على درب استجابة رئيس الجمهورية لمطالب الشعب التونسي بتصحيح المسار الديمقراطي، ومؤكدا تمسّك بلادنا بنهجها الديمقراطي وبإرساء دعائم دولة مستقرة تستند إلى القانون المؤسسات. 
كما بين الوزير لمحدثته أنّ الرئيس سيتولى الإعلان عن بقية الخطوات التي من شأنها طمأنة شركاء تونس، مشيرا إلى أهمية مواصلة وقوفهم إلى جانب بلادنا ودعمهم لها إلى حين استكمال هذا المسار التصحيحي.
وكان اللقاء أيضا مناسبة لاستعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، حيث أكّدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي على أهمية العلاقات التونسية-الأمريكية ومتانتها، مُبرزة حرص بلادها على مواصلة تقديم الدعم لتونس لمواجهة مختلف التحديات الماثلة ولمساعدتها على المضي قدما في برامجها التنموية وإصلاحاتها الهيكلية.

*****

تطرق وزير الخاجية التونسية ومساعدة وزير الخارجية الأمريكيأثناء لقائهما الأربعاء 20 أكتوبر في تونس إلى تقدّم مسار العملية السياسية في ليبيا والمشاركة في أشغال المؤتمر الوزاري الدولي حول "مبادرة استقرار ليبيا" الذي سينعقد بطرابلس الخميس 21 أكتوبر 2021، وأكدا حرصهما المشترك على بذل الجهود اللازمة، ثنائيا وضمن المساعي الإقليمية والدولية، لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة، واستعدادهما لمساعدة الليبيين على تنظيم مختلف مراحل العملية الانتخابية.
 
*****
أسفر مؤتمر النقابة الأساسية لعمال وعاملات شركة السدادات التونسية عن تجديد الثقة في الأخ خالد الطرابلسي ككاتب عام للنقابة والاخت والاخوة . فخر الدين الجباري الكاتب العام المساعد .وخديجة صعنون .نوفل العسين. حسن النصري .نوفل البياوي وقيس الرويني أعضاء. وقد توجه الأخ خالد بالشكر الى عمال وعاملات الشركة على الثقة التي منحوها له كما شكر المسؤولين في الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة على مواكبتهم للمؤتمر في مقر العمل.