رياضي

السوبر الثاني في أسبوع : كيف يخوض الترجي كلاسيكو الصفاقسي؟

سيكون ملعب رادس مسرحا، السبت المقبل، لمباراة سوبر جديدة، تجمع هذه المرة بين الترجي والصفاقسي، وذلك لحساب موسم 2020-2021.

وكان الترجي خسر السبت الماضي، مباراة السوبر المحلي لموسم 2019-2020 أمام الاتحاد المنستيري بركلات الترجيح، بنتيجة 3-5، وذلك بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

- الظهور الثاني في أسبوع

ويبحث الترجي التونسي عن استعادة ثقة جماهيره قبل ملاقاة اتحاد طرابلس الليبي في الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وستشهد تشكيلة "شيخ الأندية التونسية" عودة جماعية في "موقعة رادس"، بعد تعافي عدد كبير من نجومه من الإصابات العضلية التي لحقتهم خلال فترة التحضيرات الصيفية.

ويتعلق الأمر بكل من المدافع محمد علي اليعقوبي ولاعب الوسط المدافع فوسيني كوليبالي، بجانب المهاجمين الأفريقيين بريسيوس بواه وديفيد كوفي.

في المقابل، يغيب عن المباراة، المهاجم السنغالي موسى كوناتي، الذي مازال متواجد في فرنسا من أجل إنهاء بعض الأمور الإدارية.

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الترجي تغييرات فنية وتكتيكية بالجملة خلال الكلاسيكو أمام الصفاقسي، حيث تتجه النية لدى المدرب راضي الجعايدي للاعتماد على خطة 1-2-4-3 بعد أن بدأ المباراة أمام المنستيري بطريقة 3-3-4.

ووفقا لتدريبات الفريق، تبدو حظوظ فاروق بن مصطفى وافرة للظهور في مركز حراسة المرمى، بجانب الثلاثي خليل شمام وعبد القادر بدران ومحمد علي اليعقوبي في محور الدفاع.

خط وسط الميدان، سيعرف، على الغالب، تواجد الثنائي رشاد العرفاوي ومحمد أمين بن حميدة على الطرفين، فضلا على فوسيني كوليبالي ومحمد علي بن رمضان في منطقة القلب.

أما خط الهجوم، فسيتكون من كل من حمدو الهوني وأنايو إيوالا تحت قلب الهجوم الغاني بريسيوس بواه.