رياضي

تشيلسي ضد مان سيتي : عقدة مضادة تثير قلق جوارديولا أمام توخيل

يحتضن ملعب " ستامفورد بريدج" قمة الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستجمع بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي، ظهر السبت.

وتأتي المباراة في ظل تصدر "البلوز" جدول ترتيب البريميرليج بالتساوي مع ليفربول ومانشستر يونايتد، إذ يملك كل منهم 13 نقطة، فيما يحتل مان سيتي حامل اللقب المركز الخامس بفارق 3 نقاط أقل.

ويتجدد الصدام من جديد بين الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي، ونظيره الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتزنز، وهو اللقاء التاسع بينهما.

ومنذ وصوله إلى النادي اللندني، استطاع توخيل أن يتسبب في عقدة لمدرب السيتي، حيث حقق البلوز انتصارات بنسبة نجاح بلغت 100% في عهد الألماني.

وخاض مدرب تشيلسي 3 مباريات ضد جوارديولا في 3 بطولات مختلفة منذ وصوله إلى إنجلترا، حقق الفوز فيها جميعا، آخرها في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

واستطاع توخيل أن يقلب السحر على الساحر بعدما كان جوارديولا عقدته خلال فترة وجودهما سويا في الدوري الألماني، حيث لم يستطع الفوز عليه آنذاك في أي مباراة.

والتقى توخيل كمدرب لماينز بجوارديولا، الذي كان يتولى حينها تدريب بايرن ميونخ، لينجح الأخير في تحقيق الفوز عليه خلال 3 مباريات متتالية.

وبعد تعيينه مدربا لبروسيا دورتموند، لم يستطع توخيل مجددا تذوق طعم الانتصار أمام كتيبة جوارديولا، ليتعادل معه في مباراة ويتعرض للخسارة في أخرى قبل أن تتحول العقدة إلى أخرى مضادة عندما اجتمعا في الأراضي الإنجليزية.