رياضي

مباراة منتظرة بين ساري ومورينيو: تعرّف على أبرز الأرقام قبل ديربي روما

تتوجّه الأنظار في الجولة السادسة من بطولة ​الدوري الايطالي​ لديربي العاصمة الايطالية بين ​روما​ و​لاتسيو​ والتي ستُقام على ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما يوم الأحد بتمام الساعة الخامسة بتوقيت تونس .

وستكون مباراة خاصة بين المدرب البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ المدير الفني للجيالوروسي،والإيطالي ​ماوريسيو ساري​ مدرب " نسور" العاصمة، اللذان سبق وأن التقيا مرّة واحدة في مسيرتهما، ويعود هذا اللقاء إلى عام 2018، خلال مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، وانتهت بالتعادل 2-2 على ملعب ستامفورد بريدج، أما لقاء الإياب في أولد ترافورد لم يشهد تواجد مورينيو الذي أقيل من منصبه لاحقا مع " الشياطين الحُمر".

وفيما يلي أبرز الأرقام الخاصة بهذه المباراة الكبيرة:

- سيكون الديربي رقم 155 بين الفريقين في الدوري الايطالي. روما فاز 55 مرة، لاتسيو فاز 39 مرة، مقابل 60 تعادل.

- لاتسيو لم يخسر في آخر 4 ديربيات عندما تُحتسب المباراة على أرضه (إنتصاران وتعادلان). ونجح أن يصل للمباراة الخامسة على هذا الصعيد مرّتين فقط في السابق (1947، 2000).

- روما فاز 2-0 في آخر ديربي بينهما. لم يسبق لروما أن حقق الفوز مرّتين متتاليتين على لاتسيو دون أن تهتز شباكه منذ موسم 2010-2011 (فاز 2-0 في المباراتين وقتها).

- لاتسيو تعادل في آخر مباراتين له بالدوري الايطالي. آخر مرة تعادل ثلاث مباريات متتالية كان ذلك في عام 2018.

- لاتسيو لم يخسر آخر 15 مباراة على أرضه (13 إنتصارا، وتعادلين).

- روما إستطاع أن يسجل في آخر 9 مباريات من الدوري الايطالي. وصل للمباراة رقم 10 على هذا الصعيد في عام 2019.

- جوزيه مورينيو خاض خلال مسيرته مع بورتو وتشيلسي والانتر وريال مدريد وتوتنهام ومانشستر يونايتد 97 مباراة، فاز في 63، خسر في 17، وتعادل في 17.

ماوريسيو ساري التقى روما في 11 مناسبة. خسر 5 مرات، تعادل في 2، وفاز 4 مرات