رياضي

نهائي رابطة أبطال أفريقيا: الترجي التونسي يخوض مرانه الأول في مصر

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يجري الترجي الرياضي التونسي، اليوم الخميس، مرانه الأول بالعاصمة المصرية القاهرة، تحضيرا لمباراة الأهلي في نهائي رابطة أبطال أفريقيا.

وستدور الحصة التدريبية الأولى للترجي بملعب 30 جوان (ملعب نادي بيراميدز)، بمشاركة كل العناصر، باستثناء الظهير الأيسر محمد أمين بن حميدة الذي لا يزال تحت المراقبة الطبية، وتبقى مشاركته في اللقاء بين الشك واليقين.

ويلتقي ممثل كرة القدم التونسية مضيفه الأهلي المصري يوم السبت القادم، بداية من الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس، لحساب إياب الدور النهائي لرابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم .

* الاهلي المصري: كولر يعلن عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الترجي

 

أعلن المدرب السويسري للنادي الاهلي المصري عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الترجي التونسي في إياب الدور النهائي لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم .

وشهدت القائمة عودة احمد عبد القادر ونبيل كوكا بعد تعافيهما من الإصابة في المقابل سيغيب كل من عمرو السولية وعلي معلول.

ويواصل الاهلي تدريباته في ملعب مختار التتش بمعدل حصة تدريبية كل يوم في نفس توقيت المباراة .

وفي ما يلي قائمة اللاعبين المدعوين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي- مصطفى شوبير- مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني - محمود متولي - محمد عبدالمنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة.

وخط الوسط: مروان عطية - أكرم توفيق - أحمد عبد القادر - أليو ديانغ - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - كريم فؤاد - أحمد نبيل كوكا.

وفي الهجوم: رضا سليم - حسين الشحات - بيرسي تاو - طاهر محمد طاهر - محمود كهربا - وسام أبوعلي - أنطوني موديست.

 

* الإتحاد المنستيري يتوجه برسالة إلى وزير الشباب والرياضة

 

توجهت الهيئة التسييرية للإتحاد المنستيري برسالة تظلم إلى وزير الشباب والرياضة كمال دڨيش على خلفية العقوبة المسلطة من قبل مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة باللعب دون حضور الجمهور لمدة مقابلاتين.

وكان الإتحاد المنستيري قد توجه بطلب إلى لجنة الإستئناف من اجل إعادة النظر في عقوبة الإتحاد المنستيري بعد مرور المقابلة الاولى لحساب كأس تونس والتي دارت حضور الجمهور.

ولم يلقى طلب الإتحاد المنستيري تجاوبا بسبب عدم قانونية إنعقاد اللجان المختصة بعد نهاية عهدة المكتب التسييري للجامعة التونسية لكرة القدم منذ يوم 20 ماي.

ودعى الإتحاد المنستيري وزير الشباب في رسالته إلى التدخل العاجل لإيجاد حلول كفيلة لرفع المظلمة المسلطة على حد تعبير نص البيان.

يذكر ان الإتحاد المنستيري سيلاقي يوم الاحد بداية من الساعة 17:30 النادي الرياضي الصفاقسي دون حضور الجمهور.

 

* نجم المتلوي ينهي أزمة مستحقات مهاجمه النيجيري

 

اكد عضو الهيئة المديرة لفريق النجم الرياضي بالمتلوي سليمان بوجلال انه وقع الاتفاق مع اللاعب النيجيري اليو حافظ لتسوية وضعيته المالية بعد الحكم الأخير من الفيفا الذي لزم نجم المناجم بدفع 40 الف دينار .

يشار إلى ان أليو حافظ إنتقل في المركاتو الصيفي إلى نجم المتلوي على سبيل الإعارة من النجم الساحلي بعد تسليط عقوبة المنع من الإنتداب على النجم.

 

* الزمالك المصري: هدف جديد لسيف الدين الجزيري

 

تعادل نادي الزمالك مساء اليوم الخميس، مع ضيفه فيوتشر، بهدف لهدف، لحساب الجولة 24 من منافسات البطولة المصرية لكرة القدم .

وسجل هدف الزمالك الوحيد المهاجم الدولي التونسي سيف الدين الجزيري، في الدقيقة 34 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في البطولة هذا الموسم.

وخاض الجزيري، المتوج بكأس الكاف يوم الأحد الماضي، 23 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، سجل خلالها 7 أهداف وقدم تمريرة حاسمة.

 

*  بطولة رولان غاروس للتنس: أنس جابر تباري المصنفة 124 في الدور الأول

 

تنطلق يوم الأحد 26 ماي 2024 الجاري، منافسات بطولة رولان غاروس، ثاني دورات الغراند سلام، والتي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

ووضعت قرعة الجدول الرئيسي، النجمة التونسية أنس جابر، في منافسة الأمريكية ساشيا فايكري المصنفة 124 عالميا، في الدور الأول للبطولة.

وتبحث جابر عن الثأر من هزيمتها أمام فايكري في سنة 2018، حين ودعت دورة شيكاغو من الدور السادس عشر بمجموعتين لواحدة.