رياضي

رسميا : ديربي كرة اليد وكرة القدم في نفس اليوم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الإثنين أن مباراة الدور النهائي لكأس تونس ستدور يوم السبت 1 جوان 2024 في قاعة رادس الأولمبية بين الترجي التونسي والنادي الإفريقي .

ولم تكشف الجامعة التونسية لكرة اليد عن موقفها الرسمي تجاه تزامن مباراة نهائي الكأس مع نهائي الجولة الثالثة إياب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النادي الإفريقي والترجي التونسي .

وسبق أن أعلنت الرابطة المحترفة لكرة القدم ايضا عن تثبيت موعد ديربي كرة القدم يوم 1 جوان القادم بعد تأخيره في مناسبة اولى.

يشار إلى ان تربص المنتخب التونسي لكرة القدم سينطلق مباشرة بعد نهاية مباراة الديربي إستعدادا لمباراة غينيا الإستوائية وناميبيا في إطار تصفيات كأس العالم 2026 .

* عقلة وقضية جديدة ضد النجم الساحلي

سيكون النجم الساحلي طرفا في قضية رفعها يوسف العبدلي وجاسر الخميري بعد عدم تسلم مستحقاتهم المادية المقدرة بقيمة 320 الف دينار لكل لاعب .

وإتفق الخميري والعبدلي مع الهيئة التسييرية السابقة النجم حول طريقة خلاص المستحقات عن طريق " الكمبيالة" ليتضح بعد ذلك أن الكمبيالات المسلمة لهم دون رصيد مما سيترتب عنه خطايا تأخير بإحتساب 300 دينار لكل يوم لا يقع فيه دفع " الكمبيالة".

وتم النظر اليوم في القضية ليتم تأخيرها الى جلسة 24جوان المقبل علما أن العبدلي والخميري تنازلا عن بقية المستحقات الموجودة في العقود مقابل خلاص (7جرايات)وتحصل كل منهما على "كمبيالات" بقيمة 320 الف دينار.

يشار إلى انه وقع تسليط عقلة ضد الحسابات البنكية للنجم الساحلي بسبب نفس القضية.

* محمد بالحاج محمود يتأهل مع فريقه إلى رابطة أبطال أوروبا

ضمن اللاعب الدولي التونسي محمد بالحاج محمود مشاركته في رابطة أبطال أوروبا مع ناديه لوغانو السويسري .

وسينهي لوغانو الموسم الرياضي في المركز الثاني برصيد 65 نقطة قبل جولة على نهاية بلاي اوف بطولة سويسرا .

وتوج نادي يونغ بويز اليوم بلقب الدوري بعد فوزه على سرفيت ( فريق ديلان برون ) بهدف مقابل صفر .

يشار إلى ان الحاج محمود لعب هذا الموسم 27 مقابلة سجل خلالها 5 اهداف.

* علي العابدي يغادر كان الفرنسي

 

ذكرت تقارير صحفية فرنسية أن اللاعب الدولي التونسي علي العابدي سيغادر فريقه نادي كان خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وحسب ذات التقارير فإن العابدي محل متابعة من فرق تنشط في الدرجة الأولى الفرنسية راغبة في انتدابه.

ويذكر أن عقد العابدي مع فريقه نادي كان ينتهي في شهر جوان من سنة 2027.