رياضي

نهائي رابطة أبطال إفريقيا: تعادل سلبي بين الترجي والأهلي...وصراع الأرقام بين العملاقين يميل للأهلي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - إنتهى لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي دار اليوم، السبت 18 ماي 2024 بملعب حمادي العقربي برادس، بين ممثل كرة القدم التونسية في المسابقة الترجي الرياضي التونسي وحامل لقب النسخة الأخيرة الأهلي المصري بالتعادل السلبي.

وعرفت المباراة أداءً متواضعاً اتسم بالحذر الشديد من الفريقين من الفريقين طيلة ردهاتها، رغم بعض المحاولات المحتشمة من الطرفين، بإستثناء الفرصة المحققة التي أضاعها المهاجم البرازيلي لفريق باب سويقة رودريغو رودريغيس في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، والتي أتت قبل دقيقتين من مغادرة الظهير الأيسر الدولي التونسي للقلعة الحمراء علي معلول بسبب الإصابة وتعويضه بكريم فؤاد، ليتأجل بذلك الحسم إلى موقعة الإياب التي ستقام بالملعب الدولي بالقاهرة يوم السبت المقبل.

يشار إلى أن هذا التعادل السلبي هو الأول في تاريخ مواجهات الفريقين منذ أول لقاء جمعهما سنة 1999 في ربع نهائي النسخة القديمة من نفس المسابقة في إطار الدور ربع النهائي، كما أن الفريق المصري حافظ بعد هذا اللقاء على سجلّه خالياً من الهزائم للقاء رقم 21 على التوالي، ليكسر بذلك سلسلة الترجي التي امتدت طيلة 20 مباراة، علماً وأن الأحمر والأصفر وصل إلى نفس الرقم على حساب الأهلي الذي لم يعرف طعم الهزيمة في المسابقة بين سنتي 2005 و2007.

* كأس تونس لكرة القدم : النجم الساحلي يقصي الأهلي الصفاقسي ويضرب موعداً مع الملعب التونسي في ربع النهائي 

 

إنتصر النجم الرياضي الساحلي اليوم، السبت 18 ماي 2024، بهدف نظيف على مضيفه النادي الأهلي الصفاقسي في مباراة دور ثمن نهائي كأس تونس التي جمعتهما بملعب حي الحبيب صفاقس.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 72 عن طريق المهاجم الشاب البديل صالح البرهومي، ليحقق نادي جوهرة الساحل بذلك أول فوز له تحت قيادة المدرب خالد بن ساسي الذي تولى تدريب الفريق في آخر شهر أفريل الماضي بعد التعادل السلبي ضد الإتحاد المنستيري والهزيمة في لقاء الكلاسيكو الأخير بثلاثية لهدفين ضد الترجي الرياضي التونسي.

وعبرت بذلك ''ليتوال'' إلى ربع نهائي البطولة، أين ستواجه الملعب التونسي يوم 23 جوان المقبل بعد فوز الملعب التونسي بسداسية لهدف على القوافل الرياضية بقفصة في نفس الدور يوم أمس الجمعة.