رياضي

وزارة الشباب و الرياضة تعلن عن منح 7000 تذكرة اضافية للترجي التونسي قبل ملاقاة الأهلي المصري

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت وزارة الشباب والرياضة مساء اليوم الخميس 16 ماي 2024 عن الترخيص للترجي الرياضي التونسي من أجل ترويج 7 آلاف تذكرة اضافية قبل مباراة الأهلي المصري المنتظرة لسهرة السبت المقبل في ذهاب الدور النهائي لرابطة أبطال افريقيا لكرة القدم .

وكانت وزارة الداخلية قد منحت موافقتها على حضور 27 ألف متفرج بين مشتركين وأصحاب تذاكر من أنصار نادي باب سويقة لحضور مباراة الأهلي المصري وذلك على هامش الاجتماع الأمني مطلع الأسبوع الجاري.

ويبحث الأحمر والأصفر عن ضمان دعم جماهيري قوي لقطع نصف الطريق نحو الظفر باللقب الافريقي للمرة الخامسة في تاريخه حيث ستكون مباراة رادس حاسمة دون شك في تحديد وجهة التاج القاري.

- إجراءات خاصة من وزارة الداخلية بمناسبة مباراة الترجي والأهلي

أقرت وزارة الداخلية عدة إجراءات بمناسبة مقابلة الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري، ضمن ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم الـتي تـدور يـوم السبت 18 ماي 2024 على الساعـــة 20.00 بملعب حمادي العقربــي برادس .

وقررت وزارة الدّاخليّة ما يلي:

1- يحجر وقــــوف وجولان جميــــع أصناف العربات بالطريق الوطنيـة رقم 1 فــي الجزء الممتد بين مفتـرق شوشة رادس ومفترق برج الوزير الزهـراء بدايـة من الساعة 16.00 إلى الساعـــة 00.00 ما عدى القاصدين الملعب والحاملين لتذاكر الدخول.

2 - يكون فتح أبواب الملعـب على الساعـة 17.00 ويستحسن القدوم في أوقـات مبكرة.

3 - تسهيلا لعملية تنقل الجماهير الرياضية وتجنبا للاكتظاظ المروري بالسريعة الجنوبية من جراء الأشغال يستحسن استعمال الطريــق الوطنيـــة رقـــم 1.

4- يتعيــــن على حاملي التذاكر الاستظهار بهـا وجوبا بجميـع البوابات المتقدمة (مدخل الملعب من ناحية السريعة - مفترق وادي مليان - مفترق BSB - مفترق نوبو).

5 - يكون الدخول إلى المآوي الشرفية عبر المدخل الرئيسي فقط لحاملـي تذاكـــر المقصورات ( loges ) والصحافيين.

6- تم تخصيص المأوى الجنوبـي لأصحاب تذاكر Pelouse + Virage ويمكن الوصول إليه:

-عبر الطريق السريعة الجنوبية ثم مفترق برج الوزير الزهراء تحت الجسر فمدخل المأوى الجنوبي من ناحية مدخل الزيتون.

-عبر الطريق الوطنية رقم 1 فمفترق شوشة رادس ثم مفترق المدينة الجديدة في اتجاه مدخل المأوى الجنوبي من ناحية مفترق برج الوزير الزهراء.

-عبر مفترق نوبو فمفترق القرية المتوسطية ثم الانعراج يسارا اتجاه المأوى الجنوبي.

-تم تخصيص المأوى الشمالي (خلف المسبح) لأصحاب تذاكر Tribune + Enceinte أي أبواب 3 _ 4 و7 _ 8 ويمكن الوصول إليه:

-عبر محول الملعب ثم المدخل الرئيسي ثم اتجاه المأوى الشمالي.

-عبر الطريق الوطنية رقم 1 مرورا بمفترق شوشة رادس ثم مفترق BSB في اتجاه المدخل الرئيسي ثم الإنعراج يسارا اتجاه المأوى الشمالي.

7- التأكيد على كافة الجماهير الرياضية بإيواء سياراتهم داخل المآوي المخصصة ضمانا لحسن تأمينها وحفاظا على السيولة المرورية أثناء خروج الجماهير.

8 - تؤكد وزارة الداخلية على احترام قانون الطرقات و إشارات الأعوان والابتعاد عن السياقة المتهـــورة والسلوكيات الخطيرة علما وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في كل ما يتعلق بالنقل العشوائي والحمل الإضافي للأشخاص.

* الكاف يعتمد كرة جديدة بداية من مباراة الترجي التونسي والأهلي المصري

 

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن إطلاق كرة جديدة تمت تسميتها "OLA" وأنجزتها الشركة العالمية "PUMA" من أجل اعتمادها في مختلف المسابقات القارية للموسم المقبل.

وأكد "الكاف" أن الكرة سيجري اعتمادها بداية من مباريات نهائيي رابطة أبطال افريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري ونهضة بركان المغربي ومضيفه الزمالك المصري.

وسيكون الظهور الأول للكرة الجديدة في تونس ومن أرضية ملعب المرحوم حمادي العقربي برادس في مباراة نادي باب سويقة والأهلي المصري في سهرة السبت.

وقدم الاتحاد الإفريقي توضيحات بخصوص تسمية "OLA" والتي تعني "الثروة" و"الشرف" و"الاحترام" في لغة يوروبا التي تعد لغة رسمية في نيجيريا وتستخدم في دول أخرى كالبنين والطوغو والسيراليون فضلا "الارتفاع" و"النجاح" باللغة العربية لترمز إلى الطبيعة الديناميكية والحيوية لكرة القدم الإفريقية وفقا لما جاء في البلاغ الصادر عن الهيكل القاري.

 

* وزير الرياضة يستقبل رئيس الافريقي الجديد

 

استقبل وزير الشباب والرياضة كمال دقيش صباح اليوم الخميس 16 ماي 2024 ممثلين عن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي يتقدمهم الرئيس الجديد هيكل دخيل.

وجاء اللقاء بروتوكوليا حيث سعى الوزير للاجتماع بالرئيس الجديد للأحمر والأبيض فضلا عن بعض أعضاء الهيئة وهم سامي القاضي وحامد مبارك والكاتب العام أيمن الشبك.

وتناول الاجتماع الوضعية المالية الصعبة للنادي ومشاكل التسيير اليومي في فريق له انفاقات ضخمة شهريا فيما تعهد الوزير بتذليل أية عقبات إدارية قد تعترض الفريق خاصة في ما يتعلق بسداد الديون الخارجية.

 

* كأس تونس لكرة القدم : تعيينات حكام الدور ثمن النهائي 

 

أعلنت الإدارة الوطنية للتحكيم عن تعيينات حكام مباريات الدور ثمن النهائي لكأس تونس لكرة القدم الذي سيلعب على ثلاث دفعات بداية من يوم غد الجمعة.

وكلفت ادارة التحكيم محمود قصيعة بقيادة المباراة التي ستجمع بين قوافل قفصة والملعب التونسي في حين سيدير أمير العيادي لقاء النادي القربي والنادي الإفريقي.

وفي ما يلي التعيينات الكاملة:

الجمعة 17 ماي 2024:

قوافل قفصة - الملعب التونسي: تحكيم محمود قصيعة

النادي القربي - النادي الافريقي: تحكيم امير العيادي

محيط قرقنة - مستقبل المرسى: تحكيم فرج عبد اللاوي

السبت 18 ماي 2024:

الاهلي الصفاقسي - النجم الساحلي: تحكيم مراد الجربي

الاحد 19 ماي 2024:

الاتحاد المنستيري - مستقبل قابس: تحكيم أشرف الحركاتي

تقدم ساقية الدائر - النادي البنزرتي: تحكيم نعيم حسني

سبورتينغ بن عروس - شبيبة العمران: تحكيم علي مختار

الاولمبي الباجي - امل جربة: تحكيم محمد علي قروية

 

* لاعب النادي البنزرتي يخضع لعملية جراحية

 

خضع متوسط ميدان النادي الرياضي البنزرتي أسامة علي اليوم الخميس لعملية جراحية على مستوى القدم .

وتمت العملية تحت إشراف الدكتور ونائب رئيس الفريق محمد رضا الشريف وقد كللت بالنجاح ومن المنتظر أن يخضع اللاعب لراحة لمدة 4 أسابيع .

ولن يشارك أسامة علي في بقية مباريات قرش الشمال ضمن بلاي آوت الرابطة الأولى وكأس تونس .

 

* سانت ايتيان الفرنسي يبرم عقدا بثلاث سنوات لجبريل عثمان

 

أعلن نادي سانت ايتيان الفرنسي عن الحاق المهاجم التونسي جبريل عثمان بالفريق الأول بعد أن أمضى عقدا لمدة ثلاث سنوات أي إلى غاية موفى شهر جوان 2027.

وخاض المهاجم التونسي البالغ من العمر 20 سنة 16 مقابلة في "الناسيونال 3" سجل خلالها 5 أهداف مع مستويات جيدة دفعت إدارة النادي الفرنسي لتوقيع عقد معه لمدة ثلاث سنوات.

وينتظر أن يكون جبريل عثمان الذي خاض مع المنتخب التونسي للأواسط كأس العالم الأخيرة ضمن خيارات المنتخب الأول تدريجيا في السنوات القادمة خاصة مع أزمة المهاجمين التي تعاني منها الكرة التونسية منذ سنوات.