نقابي

إشكالات و صعوبات في التعليم الثانوي بصفاقس يبحثها الفرع الجامعي مع المندوبية الجهوية للتربية

الشعب نيوز / صفاقس - عقد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس مساء اليوم الخميس 9 ماي 2024 جلسة عمل مع المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 1 بإشراف الأخ عبد الكريم السويسي عضو المكتب التنفيذي الجهوي المسؤول عن الوظيفة العمومية و المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 1 مرفوقا بكامل فريقه الإداري.

و قد تناولت الجلسة العديد من النقاط في علاقة بالمؤسسات التربوية الراجعة بالنظر لهذه المندوبية و كذلك النقائص المسجلة فيها، كما تطرقت الجلسة إلى جملة من الإشكالات و الصعوبات بهدف تذليلها و العمل على تجاوزها و ذلك باعتماد العمل التشاركي كأداة ناجعة لتحسين ظروف العمل و تطوير المرفق العمومي التربوي .

هذا، و قد طرح الفرع الجامعي جملة من النقائص العديدة التي تعاني منها جل المؤسسات التربوية من نقص كبير في الأثاث المدرسي و أدوات العمل ، إضافة الى نقص ما انفك يتزايد في مستوى الموارد البشرية.

أما في المسائل المالية، فقد أثار الفرع الجامعي مسألة التأخير في صرف الأجور و المنح منها منحة الباكالوريا و الساعات الإضافية .

كما تطرق أيضا إلى جملة من المسائل تهم البنايات و المؤسسات المزمع احداثها أو صيانتها و كذلك تم الحديث في بعض الأحداث التي عكرت أجواء العمل صلب بعض المؤسسات التربوية.

و قد قدم المندوب الجهوي للتربية و أعضاء الفريق المصاحب له جملة من الإجابات و التصورات في علاقة بالاحداثات و الخارطة المدرسية و المسائل المالية وعبّروا عن استعدادهم إلى مزيد التنسيق و التواصل مع الفرع الجامعي للتعليم الثانوي قصد إيجاد الحلول الكفيلة بتحسين ظروف العمل داخل المؤسسات التربويّة و تنقية المناخات المتوتّرة في البعض منها.