رياضي

الزمالك المصري يعترض على وجود حكام تونسيين في نهائي كأس الكاف

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - عبر نادي الزمالك المصري في بيان نشره أمس الأربعاء 8 ماي 2024 في رسالة وجهها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للاعتراض على وجود حكام تونسيين في تقنية الفيديو، “الفار”، خلال مباراتي الذهاب والإياب لنهائي كأس الكنفدرالية الأفريقية ضد نهضة بركان المغربي .

وقال الزمالك في بيانه إن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب نهضة بركان، معين الشعباني، “وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية”، وفق نص البلاغ الصادر اليوم الأربعاء .

يذكر أنّ الاتحاد الإفريقي كان قد عيّن هيثم قيراط كحكم لتقنية الفيديو في مباراة الذهاب الخاصة بنهائي كأس الكنفدرالية الأفريقية و التي ستقام في المغرب يوم 12 ماي 2024، في حين تم تعيين خليل الحساني كمساعد حكم ثاني في تقنية الفيديو لمباراة الإياب و التي ستقام يوم 19 ماي 2024 في مصر .

* بطولة روما للتنس: أنس جابر تلاقي الامريكية صوفيا كينين في الدور الثاني 

 

تستهل لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنّفة تاسعة عالميا غدا الجمعة مشاركتها في بطولة روما للماسترز ذات 1000 نقطة التي تتواصل إلى غاية يوم 18 ماي 2024 الجاري بملاقاة الأمريكية صوفيا كينين المصنفة 58 عالميا في إطار الدور الثاني للمسابقة .

وكانت كينين فازت في الدور الأول على الإيطالية لوتشيا برونزيتي المصنفة 48 عالميا بمجموعتين لصفر (تفاصيلها 6-3 و6-2).

يذكر أنّ أنس جابر التي أعفيت من خوض الدور الأول، كانت بلغت الدور ربع النهائي لبطولة مدريد للماسترز ذات 1000 نقطة قبل أن تنهزم أمام الأمريكية ماديسون كيز المصنفة 20 عالميا بنتيجة 2-1 .