نقابي

الطاهر المزي في الهيئة الادارية للمعادن: نرفض مراجعة التشريعات الشغلية دون تشاركية

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الاخ الطاهر المزي الامين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص ان هناك الكثير من القضايا العمالية المطروحة معتبرا ان على النقابيين النظر فيها وايجاد الحلول.

وقال الاخ الامين العام المساعد خلال ترؤسه للهيئة الادارية القطاعية للمعادن والالكترونيك اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024  ان قسم القطاع الخاص سيعقد مجمع القطاع الخاص الخميس المقبل من اجل النظر في ثلاث مسائل كبرى وهي المفاوضات الاجتماعية والوضع النقابي الداخلي والمنتدى النقابي.

وشرح الاخ الطاهر المزي ان المقدرة الشرائية للعمال تراجعت بشكل كبير وهو ما يستوجب الدخول في مفاوضات اجتماعية وقال ان السنوات الثلاثة الاخيرة شهدت تزايد نسبة التضخم بمعدل تراوح بين 08 و10 بالمائة وفق الارقام الرسمية وبين ان هذا الامر يعني تآكل المقدرة الشرائية للعمال بشكل كبير وهو ما يفترض الدخول في مفاوضات اجتماعية من اجل ترميمها.

وشرح الاخ المزي انه من الافضل ان تكون المفاوضات الاجتماعية المقبلة قطاعية وان تتناول الجوانب الترتيبية خاصة التي تتعلق بالتشغيل الهش والانتداب. وقال المزي ان الاتحاد يرفض مراجعة التشريعات الشغلية بشكل منفرد داعيا الى ضرورة التشاركية.

وتحدث الاخ الامين العام المساعد عن الوضع النقابي العام المتسم بوجود اشكاليات كبرى تستوجب استراتيجية نقابية وشرح ان المنتدى النقابي المزمع عقده سينظر في هذه الاشكاليات النقابية وفي عدد من القضايا الاجتماعية الملحة. وبيّن ان على النقابيين الحضور الفعال في المنتدى عبر التصورات والمقترحات والبدائل من اجل تطوير الواقع النقابي وخدمة العمال.