رياضي

الإتحاد المنستيري ينقاد للهزيمة الثانية في كأس الرابطة الإفريقية لكرة السلة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - إنقاد البارحة الإتحاد المنستيري ممثل كرة السلة التونسية في مسابقة كأس الرابطة الإفريقية للهزيمة الثانية في دور المجموعات امام نادي الديوانة السنغالي بنتيجة 76 مقابل 59.

وكان الإتحاد المنستيري قد إنهزم في المقابلة الإفتتاحية يوم السبت امام نادي اي بي ار الرواندي بنتيجة 89 مقابل 84 .

وسيباري الإتحاد المنستيري غدا الثلاثاء فريق ريفرز هاوبرز النيجيري في ثالث مقابلات دور المجموعات .

يشار إلى أن مباريات دور المجموعات تدور في قاعة داكار أرينا في السنغال .

* تعيينات مقابلات الجولة الثانية إياب لمرحلة البلاي أوف 

تدور يومي الجمعة والاحد مقابلات الجولة الثانية لبلاي أوف بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم .

في ما يلي تعيينات المقابلات :

الجمعة 10 ماي 2024

ملعب الطيب المهيري بصفاقس

17:30 النادي الصفاقسي ـ الملعب التونسي

ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير

17:30 الإتحاد المنستيري ـ النادي الإفريقي

الأحد 12 ماي 2024

ملعب حمادي العقربي برادس

17:30 الترجي الرياضي التونسي ـ النجم الساحلي

يشار إلى ان يوم السبت 11 ماي 2024 سيكون الموعد مع الجلسة العامة العادية للجامعة التونسية لكرة القدم.

 

* النادي الصفاقسي يتقدم بإثارة ضد الترجي التونسي 

تقدم النادي الصفاقسي اليوم، الإثنين 6 ماي 2024، بإثارة رسمية لمكتب الرابطة ضد نظيره الترجي الرياضي التونسي، وذلك على خلفية مباراة الجولة الخامسة من مرحلة التتويج التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء المنقضي بملعب حمادي العقربي برادس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وحسب ذات الإثارة، فإن فريق عاصمة الجنوب إشتكى مخالفة فريق باب سويقة للمادة 71 من قانون كرة القدم المحترفة خلال نفس اللقاء، والذي ينص على تواجد 7 لاعبين تونسيين داخل أرضية الميدان أثناء سير المباراة، منهم حارس مرمى تونسي و6 لاعبين تونسيين.

وحسب نص المادة، فإنه من المفروض أن يتواجد 7 لاعبين تونسيين كحد أدنى لدى كل فريق، وهو ما خالفه فريق باب سويقة بعد دخول حسام الدين غشة مكان أسامة بوقرة في الدقيقة 62، وذلك بعد إقصاء لاعب خط الوسط الدولي الطوغولي روجيه أهولو بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 44، ما يعني أن الترجي أكمل اللقاء بـ6 لاعبين تونسيين فقط و4 أجانب، في إنتظار التأويلات التي ستصدر في الأيام القادمة.

 

- النادي الصفاقسي: محترف الفريق في قائمة منتخبه تحسباً للملحق 

تلقى لاعب خط الوسط الغيني للنادي الرياضي الصفاقسي فودي كامارا اليوم، الإثنين 6 ماي 2024، دعوة رسمية من طرف منتخب بلاده للشباب للمشاركة في مباراة الملحق المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وسيخوض المنتخب الغيني مباراة الملحق ضد نظيره الاندونيسي يوم الخميس 9 ماي في الساعة الحادية عشر صباحاً بفرنسا، علماً وأن المنتخب الاندونيسي إحتل المركز الرابع في المباريات الترتيبية لقارة آسيا، علماً وأن المتأهل من اللقاء المذكور أعلاه سيترشح مباشرةً إلى الألعاب الأولمبية التي ستقام بين 26 جويلية و11 أوت المقبلين.

يشار إلى أن كامارا، الذي يبلغ من العمر 21 سنة، كان قد عزز صفوف الـ''سي آس آس'' في شهر أوت من السنة الماضية قادماً من حوريا كوناكري الغيني، علماً وأنه خاض 15 لقاءً مع فريق عاصمة الجنوب.

* النادي الإفريقي: دخيل يعوّض العلمي 

تم اليوم، الإثنين 6 ماي 2024، تعيين نائب رئيس الهيئة المديرة للنادي الإفريقي هيكل دخيل مؤقتا في منصب الرئيس، بعد يوم وحيد من إنسحاب الرئيس يوسف العلمي اثر الخسارة بثلاثية لهدف بملعب حمادي العقربي ضد النادي الرياضي الصفاقسي يوم أمس الأحد، في إطار الجولة السادسة من مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الأولى.

وسيضطلع دخيل بالدور الجديد إلى غاية الجلسة العامة الإنتخابية لفريق باب الجديد، والتي أعلنت لجنة الإشراف عن الجلسات العامة والمنخرطين أنها ستقام يوم 7 جوان المقبل بهدف إختيار هيئة مديرة جديدة، على أن تقام كذلك في نفس اليوم جلسة عامة تقييمية لعرضه التقريرين الأدبي والمالي.

يشار إلى أنه سيتم فتح باب الترشحات لرئاسة الهيئة المديرة إنطلاقاً من يوم 15 ماي الجاري، على أن يتم غلقه يوم 4 جوان في الساعة السادسة مساءً، علماً وأن الجلسة العامة الإنتخابية ستنعقد بمشاركة 329 محباً.

* مستقبل سليمان: فخر الدين قلبي يعوّض وجدي بوعزي

توصل المستقبل الرياضي بسليمان اليوم، الإثنين 6 ماي 2024، إلى إتفاق مع المهاجم التونسي السابق فخر الدين قلبي لتعويض وجدي بوعزي على رأس العارضة الفنية للفريق.

وكان بوعزي قد إنسحب من تدريب المستقبل يوم أمس الأحد، بعد يوم وحيد من الخسارة ضد ضيفه إتحاد بن قردان بهدف نظيف في إطار الجولة التاسعة من مرحلة تفادي النزول للرابطة المحترفة الأولى، أي بعد 6 أيام فقط من تعيينه في منصب المدرب .

وسيكون قلبي أمام مهمة صعبة نسبياً تتمثل في الإبقاء على الفريق في الرابطة المحترفة الأولى بعد خسارته لـ6 مباريات من أصل 9 في المسابقة وفوزه في 3 فقط، حيث يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد 9 نقاط، متساويا مع مستقبل المرسى، علماً وأنه كان قد غادر كأس تونس من دور الـ32 بعد الهزيمة بثنائية نظيفة ضد ضيفه الملعب القابسي.

 

* تأجيل عودة اصيل النملي إلى المنتخب التونسي 

 

وجه المدرب الوطني محمد علي الصغير الدعوة إلى 19 لاعباً لحضور التربص التحضيري الاول مع الإطار الفني الجديد من 6 إلى 8 ماي 2024.

ولم يتم توجيه الدعوة إلى أصيل النملي حارس الترجي التونسي الذي كان من المبرمج ان يكون ضمن قائمة اللاعبين المدعوين حيث من المنتظر ان يعود في التربص القادم بعد الإتفاق مع المدرب محمد علي الصغير الذي اشرف على تدريبه سابقا في منتخب الأواسط .

وشهدت قائمة المنتخب الاول عدة وجوه جديدة على غرار ثنائي نادي ساقية الزيت طه السماوي ومحمد عمار وعزيز بن حمودة لاعب الدائرة في جمعية الحمامات وحارس نسر طبلبة محمد عزيز جماعة .

يشار إلى ان الجامعة التونسية لكرة اليد أعلنت في وقت على تكوين منتخب جديد لمدة 4 سنوات . 

 

* نجيب بن ثاير يقود الريان للتتويج بلقب البطولة القطرية لكرة اليد 

 

قاد المدرب التونسي نجيب بن ثاير فريق الريان القطري للتتويج بلقب البطولة القطرية لكرة اليد للمرة 15 في تاريخه .

وتوج نادي الريان بعد الفوز على ملاحقه العربي بنتيجة 32 ـ 24 في الجولة الاخيرة للبطولة .

ويشرف الريان على تدريبه التونسيين نجيب بن ثاير منذ الموسم الماضي بالإضافة إلى سليم الزهاني مدرب الحراس .

يشار إلى ان نادي الريان يضم في صفوفه اللاعب الدولي التونسي منسق اللعب اسامة غشام .