نقابي

ندوة تكوينية في المعادن

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - نظمت الجامعة العامة للمعادن بدعم من الاتحاد الدولي للصناعات اليوم الاثنين 06 ماي 2024 ندوة تكوينية حول التخطيط الاستراتيجي.

وافتتح الندوة الاخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن بحضور الاخ احمد كامل سكرتير الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الاتحاد الدولي للصناعات والاخ كمال عمران الخبير في التشريعات الشغلية.

وتحدث الاخ عبد العزيز العرفاوي عن اهمية الندوة من اجل رسم ملامح استراتيجية العمل للفترة المقبلة وبيّن ان العمل النقابي يقوم على التقييم وقراءة الواقع ثم رسم الخطة.

وفسر الاخ العرفاوي ان اهمية الخطة تكمن في القدرة على تنفيذها معتبرا ان هذا الامر مهم لنجاح العمل النقابي وبين ان التنفيذ الجيد يقتضي المتابعة من اجل تفادي النقائص والاشكاليات وتطوير العمل .

وثمن الاخ الكاتب العام دور الاتحاد الدولي للصناعات في دعم التكوين على مستوى القطاع وقال الاخ احمد كامل ان مفاوضات العمل النقابي تقوم على حوالي 10 ركائز معلومة ومنها المفاوضة والزيادة في الاجور والانتقال العادل والانتساب والصحة والسلامة ودعم المرأة والشباب. واعتبر ان الركائز تصاغ في اطار خطة استراتيجية تتضمن التعبئة ثم تشكيل البنية التحتية اي الهياكل والقيادات التي تنفذ الخطة ثم الديمومة.

وشرح الاخ احمد كامل ان ضمان نجاح العمل النقابي يستوجب التقييم الدائم والدوري من اجل تحديد ملاءمة ما تحقق على ارض الواقع والاهداف المرسومة وتعديل ما يجب تعديله .

وبين الاخ احمد كامل لن الندوة التكوينية تدخل في هذا الاطار مثمنا جهد الجامعة العامة في دعم وتفعيل اليات العمل النقابي القائمة على التخطيط.

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/