نقابي

اتصالات تونس : مكاسب مهمة للاعوان تخص ظروف العمل والصحة والسلامة تسفر عنها جلسة عمل ناجحة

الشعب نيوز/ متابعات - انعقدت،  الجمعة 3 ماي 2024، جلسة عمل بمجمع اتصالات تونس تحت اشراف الاخ حلمي الرحلي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتونس و بحضور الاخ فخر الدين العويتي عضو الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس و أعضاء النقابة الأساسية يتقدمهم الاخ نزار الغويلي و ممثلي إدارة مجمع اتصالات تونس.   اتصالات تونس: مكاسب مهمة للاعوان تخص ظروف العمل والصحة والسلامة تسفر عنها جلسة عمل ناجحة

و بعد النقاش و تبادل الآراء تم الاتفاق على ما يلي:

- فيما يخص التجهيزات الاعلامية والحواسيب: تعويض الحواسيب القديمة في اطار لزمة الشراءات لسنة 2024 .

- بالنسبة لظروف العمل بمباني مركبات القصبة / فرحات حشاد: رفع الاخلالات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية في علاقة بالضجيج والوحدات الصحية وتجهيز قاعة الراحة بالمركز العملياتي CNOC .

- في ما يخص تعويض الكراسي بادارة الخدمات: التاكيد على مواصلة الشراءات مع تاكيد الطرف النقابي على ضرورة تحديد مقاييس فنية موحدة للكراسي المستعملة لضمان سلامة الاعوان الممارسين لمهامهم لساعات طويلة والتأكيد على اعتماد المقاييس الفنية للصحة والسلامة المهنية.

- تشكيل لجنة متابعة لاشغال المركز العملياتي بالمنزه 4 مع التزام الادارة بعدم نقلة الاعوان والحفاظ على مركز العمل الحالي تفاديا لاثقال كاهلهم ماديا.

- التزام الادارة بدراسة وضعية الاعوان الملحقين بالمراكز العملياتية غير المتمتعين بمنحة المراكز التقنية حسب قائمة اسمية.

و بالنسبة لنقلة المقر الاجتماعي وإلحاق اعوان الادارات المركزية به تم الاتفاق على برمجة زيارة مشتركه للمبنى قبل التحاق الاعوان به من أجل الاطلاع على مدى احترام مقاييس الصحه والسلامة به مقارنة بعدد الاعوان المزمع نقلتهم.

و في علاقة بمتابعة محضر جلسة 19ديسمبر 2023 المتعلق بادارة العلاقة مع الحرفاء، تم الاتفاق على عقد جلسة خلال الايام القادمة بحضور الادارة المعنية