رياضي

النسخة الثالثة من سباق التحدي : تجذير رياضة الدراجات الهوائية في محيطها المجتمعي والثقافي والبيئي

الشعب نيوز / ناجح مبارك - عقدت الهيئة المنظمة لسباق تحدي الدراجات الهوائية "GATBIKE" بالمقر المركزي لتأمينات "GAT" ندوة صحفية للحديث عن تظاهرة سباق تحدي الدراجات الهوائية لاكتشاف المواقع الاثرية من خلال رياضة الدراجات الهوائية وذلك يوم الاحد 5 ماي 2024 الجاري بالموقع الاثري" بوبوت" الحمامات وذلك بالشراكة مع الجامعة التونسية للدراجات .

وقال رياض بدر المدير العام المساعد لتأمينات GAT ان هذه التظاهرة تنضاف الى دعم المؤسسة للمجال الثقافي والرياضي والمجتمعي  وان المؤسسة ستواصل في دعم الانشطة الرياضية وخاصة انشطة الدراجات والتي، تجمع 140 شخص من المتطوعين في المؤسسة على مدار اشهر .

* أبعاد اجتماعية وايكولوجية

 هذه المسابقة الرياضية تجمع بين الرياضي والايكولوجي ذلك ان الدراجة بطبعها آلية تواصل واتصال للمحافظة على البيئة من خلال التواصل مع جمعيات رياضية وبيئية لتأمين جمالية المسار بعد نهاية السباق كما ان مداخيل التسجيل للمشاركة بين المجازين المحترفين والمبتدئين والمحددة بعشرة دنانير ستحول الى حساب احدى جمعيات المعوقين بالحمامات كما ان الانشطة ستقرب من مدينة نابل .

وتحدث اسكندر الحريزي المدير العام المساعد لتأمينات  GAT , عن اهمية هذه التظاهرة للتحسيس بأهمية ممارسة الرياضة للعموم مع تأمين السلامة والاستعداد لما يحدث من حوادث بالتواصل مع الهياكل الصحية بنابل والحمامات بتوفير اكثر من عشر سيارات اسعاف .هذا مع ايمان المؤسسة المنظمة مع الفنيين بالجامعة التونسية للدراجات بأهمية هذه التظاهرة الدورية والتي تسعى الهيئة المنظمة الى دعم تسجيلها دوليا ضمن سباقات الاتحاد الدولي للدراجات .

* شروط فنية محترمة

 ويسجل حضور اكثر من 1400 دراج للمنافسة بين المبتدئين والمجازين في اربع مسابقات منها سباق 70 كلم بمشاركة 150 رياضي،وسباق 55 كلم مع سباق 35 كلم وسباق جبلي يشارك فيه 600 عداء او دراج مع فتح الباب في مسابقة 20 كلم لمشاركة كافة انواع الدراجات باستثناء الدراجات الكهربائية .

وهذا ما فسره محمد السويسي المدير الفني للجامعة التونسية للدراجات بالشراكة مع مؤسسات اخرى مثل "سمارت" ومصنعي الدراجات ستمكن الاطفال والكبار من المشاركين وغيرهم من الحصول على عدة جوائز عينية الى جانب الجوائز المالية للمحترفين والمجازين وستصل قيمة الجوائز الى ثلاثين الف دينار .

وحسن التنظيم سيمكن من تسهيل استجابة الاتحاد الدولي للدراجات لتصنيف السباق سباق التحدي ضمن سباق الاتحاد الدولي في، ختام التظاهرة فستكون مسارات السباق نظيفة بالتعاون مع فرع الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات فرع نابل .