دولي

اقتحامات واعتقالات بالضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

الضفة الغربية / وكالات - واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس 2 ماي 2024  اقتحاماتها مناطق وبلدات  بالضفة الغربية ، في حين أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس  باقتحام أكثر من 80 مستوطنا باحات  المسجد الأقصى .

وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم الجلزون شمال  رام الله  صباح اليوم بعد ساعات من اقتحام نفذت خلاله اعتقالات طالت شابين على الأقل هناك وعبثها بممتلكات أحد منازل الفلسطينيين في المخيم.

كما أفادت مصادر باعتقال قوات الاحتلال شابا آخر في مخيم قلنديا، وهدم آليات الاحتلال بناية سكنية مكونة من 3 طوابق لعائلة القاسم في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، حسب مشاهد وثقتها منصات فلسطينية.

 

وفي حين نفذت قوات الاحتلال اليوم الخميس أيضا اقتحامات في كل من مخيمي عايدة في بيت لحم وشعفاط في القدس، أفادت مصادر فلسطينية باقتحام مستوطنين تجمعا فلسطينيا في "المعرجات" قرب  أريحا.

بدوره، قال مراسل قناة " الجزيرة" الإخبارية  في وقت سابق إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم العزة وسط  بيت لحم  في أعقاب اقتحام آخر في مدينة الخليل ، بعد أن شددت في وقت سابق من مساء أمس الأربعاء من إجراءاتها القمعية بحق السكان في البلدة القديمة والأحياء الشرقية من مدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال شنت اقتحامات أمس الأربعاء شملت مدينة قلقيلية وقرية كفر قدوم القريبة منها، ونفذت خلالها حملة اعتقالات ودهمت منازل عدة، واحتجزت شبانا واعتدت عليهم.

 

من جهتها، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس باقتحام أكثر من 80 مستوطنا صهيونيا  باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الخميس، وفق ما نقلته منصات فلسطينية.

ومنذ بدء عدوانه على  قطاع غزة  في 7 أكتوبر 2023 الماضي، يصعد جيش الاحتلال عملياته بالضفة مخلفا إضافة إلى آلاف المعتقلين مئات الشهداء وآلاف الجرحى، في ظل تزايد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.