آخر ساعة

طقس اليوم الثلاثاء : أمطار متفرقة مؤقتا رعدية في قطاع غزة و تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يكون الجو اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2024 ، غائما جزئيا إلى غائم ومعتدلا نهاراً بارداً نسبياً في ساعات المساء والليل خاصة في المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بقليل ( تتراوح بين 16 و 23 درجة ) ، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق خاصة الجنوبية والشرقية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

في ساعات المساء والليل،  يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم باردا نسبيا في المرتفعات الجبلية لطيفا في بقية المناطق ويحتمل سقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم أحيانا كثيف السحب مع أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية و أقصى الجنوب ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية و تكون أحيانا غزيرة بعد الظهر بالشمال الغربي مع تساقط البرد "Grêle" بأماكن محدودة.

و تكون الريح من القطاع الشرقي بالشمال و الوسط و من القطاع الجنوبي بالجنوب قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل وبالجنوب مع رياح رملية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق كما تتقوى لتتجاوز مؤقتا 60 كلم/س في شكل هبات أثناء ظهور السحب الرعدية.

البحر مضطرب فمحليا شديد الاضطراب . 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 20 و 24 درجة بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية و تكون في حدود 17 درجة بالمرتفعات وما بين 25 و30 درجة ببقية الجهات.