نقابي

القطاع الخاص في بن عروس:‏ استقرار اجتماعي ومكاسب عمالية رغم الصعوبات

الشعب نيوز / أبو إبراهيم  -  تشهد مؤسسات القطاع الخاص في جهة بن عروس استقرارا اجتماعيا حيث تشهد ‏مؤسسات القطاع الخاص في بن عروس في المجمل حوارا اجتماعيا مكن من تحقيق ‏عديد المكتسبات.

وقال الأخ نجيب المبروكي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببن ‏عروس ان المؤسسات الاقتصادية في الجهة تعيش استقرار اجتماعيا وحوار مستمرا رغم ‏الظرف الصعب على جميع الأصعدة.

وبين الأخ الكاتب العام في تصريح للشعب نيوز ‏ان جل المؤسسات العابرة للقارات قد عرفت مفاوضات اجتماعية خصوصية وهو مكن ‏من زيادات ما بين 08 و12 بالمائة.

وقال ان الزيادات تعتبر مهمة بالنظر الى الظرف ‏الاقتصادي العالمي الصعب الذي أثّر على اغلب المؤسسات.

‏ وقال الأخ الكاتب العام ان الاستقرار الاجتماعي والعمل النقابي القائم على الحوار ‏والشراكة اثر إيجابا على التنمية في الجهة التي عرفت تطور عدد المؤسسات.

وشهدت ‏الجهة مؤخرا افتتاح ثلاث مؤسسات جديدة في قطاع النسيج وقد قام الاتحاد بواجب ‏التأطير والاحاطة حيث أدت المفاوضات الاجتماعية الى رفع مكتسبات العمال والى ‏الاستقرار الاجتماعي.

‏ وفسر الأخ نجيب المبروكي ان المفاوضات والدفاع عن مكتسبات العمال رغم الظرف ‏الصعب قد مكنت من دعم اشعاع الاتحاد العام التونسي للشغل عبر رفع حجم الانتساب ‏وهو ما مكن من استقرار نسبي في العدد العام للمنخرطين.‏