رياضي

نهائي بطولة إفريقيا لأندية كرة اليد: الترجي التونسي يبحث عن لقب قاري جديد

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يلتقي الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت 27 أفريل 2024، نادي الزمالك المصري، بداية من الساعة السادسة والنصف، لحساب نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد.

ويذكر أن نادي الزمالك المصري سبق له الفوز على الترجي التونسي في الدور الأول من البطولة المقامة حاليا في مدينة وهران الجزائرية.

وكان الترجي الرياضي التونسي قد فاز باللقب القاري في النسخة الماضية ضد نفس المنافس نادي الزمالك المصري . 

* جماهير الترجي التونسي تستقبل اللاعبين بمطار تونس قرطاج الدولي 

 

حظي الترجي الرياضي التونسي باستقبال من مئات الجماهير فور وصوله إلى مطار تونس قرطاج قادما من جنوب إفريقيا.

و إحتفلت جماهير الترجي التونسي بالإنجاز الذي حققه فريقها بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية ونهائي رابطة أبطال إفريقيا.

يذكر أن ممثل كرة القدم التونسية انتصر أمس الجمعة 26 أفريل 2024، على مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب الإفريقي بهدف دون رد، لحساب إياب الدور نصف النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا كما ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الامريكية .

- انفانتينو يهنئ الترجي بالتأهل إلى المونديال

هنئ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الإيطالي جاني انفانتينو، عبر فيديو، نشره على صفحته الرسمية على إنستغرام، الترجي الرياضي التونسي بتأهله إلى كأس العالم للأندية.

وضمن الترجي التونسي التأهل إلى مونديال الأندية بعد فوزه على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي مقابل هزيمة مازيمبي الكونغولي أمام الأهلي المصري .

وتأهل الترجي الرياضي التونسي إلى الدور النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا بعد فوزه أمس الجمعة 26 أفريل 2024، على مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب الإفريقي.

 

* مرحلة التتويج من البطولة : الملعب التونسي والاتحاد المنستيري من أجل المركز الثاني 

يستقبل الملعب التونسي اليوم السبت 27 أفريل 2027، ضيفه الإتحاد المنستيري، بداية من الساعة الثالثة مساء، بمركب الهادي النيفر، لحساب الجولة الأخيرة من ذهاب مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وسيبحث كلا الفريقين عن تحقيق الانتصار من أجل الانفراد بالمركز الثاني في مجموعة التتويج.

ويحتل الإتحاد المنستيري المرتبة برصيد 7 نقاط ويتواجد الملعب التونسي في المركز الخامس برصيد 5 نقاط. 

 

* النجم الساحلي يدعو جماهيره إلى اقتناء التذاكر والحضور بأعداد غفيرة 

دعا النجم الساحلي، في بلاغ عبر صفحته الرسمية، اليوم السبت جماهيره إلى الاقبال بكثافة على اقتناء التذاكر والحضور بأرقام قياسية خلال مباراة النادي الإفريقي.

ودعا الأحباء إلى تجب إشعال الشماريخ و الألعاب النارية وإلقاء المقذوفات بأنواعها تفاديا لتسليط عقوبات مالية ورياضية بعد العودة إلى تطبيق عقوبة اللعب دون جمهور.

ويستقبل نادي جوهرة الساحل، غدا الأحد 27 أفريل 2024، ضيفه النادي الإفريقي لحساب الجولة الأخيرة من ذهاب مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

* الملعب الڨابسي يتراجع عن قراره ويقرر خوض الديربي 

قرر فريق الملعب الڨابسي التراجع بعدم خوض لقاء الديربي امام جاره مستقبل ڨابس .

وكان الملعب الڨابسي قد هدد بعدم لعب اللقاء لأسباب تنظيمية خاصة بالمباراة قبل ان يتفق "الستيدة" مع الجهات الامنية .

يشار إلى ان هذه المباراة يستضيفها مستقبل ڨابس وتندرج في إطار الجولة 19 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم .

- هيئة الملعب القابسي تقرر عدم التنقل إلى ملعب قابس لملاقاة المستقبل

نشرت الصفحة الرسمية للملعب القابسي بلاغا أكدت فيه عدم تنقل الفريق إلى ملعب قابس لخوض لقاء الدربي اليوم السبت، بسبب عدم تطبيق بنود اتفاق مقابلة الذهاب من طرف مستقبل قابس، حسب نص البلاغ .

وفيما يلي نص التدوينة التي نشرها الملعب القابسي:

"بلاغ عاجل عن الهيئة المديرة للملعب القابسي

تواصلت الاجتماعات الماراطونية مع السلط الأمنية بهدف تأمين الدربي و تطبيق ما جاء في الاتفاق الحاصل في مباراة الذهاب.و مع علم هيئة مستقبل قابس و اقرارها التام بأن ما حصل في الذهاب خارج عن نطاق هيئة الملعب القابسي ،فإنها تعنتت و طالبت بعدم تطبيق الاتفاق .و أمام استحالة التواصل مع الطرف المقابل و بالرغم من تفهم السلط الأمنية للأشكال الحاصل فقد وقع إعلامنا بانه لن يتم تطبيق الاتفاق .أمام هذا المأزق و الرجوع في ما اتفق عليه في مباراة الذهاب و نظرا لحالة التوتر و الضبابية الحاصلة فإن الهيئة المديرة المجتمعة قررت عدم التنقل إلي ملعب المباراة إلا بعد إقرار ما اتفق عليه ".

 

* دربي قابس يتصدر مقابلات اليوم في الرابطة المحترفة الثانية 

 

تدور اليوم السبت 27 أفريل 2024 مباريات الدفعة الأولى من الجولة 19 لبطولة الرابطة المحترفة الثـانية لكرة القدم ، ومن أهمهما مباراة دربي قابس بين مستقبل قابس والملعب القابسي .

وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم:

السّاعة 15:00

المجموعة الأولى

ملعب أريانة: هلال مساكن – النّجم الرّادسي / الحكم: بلال بوزيد.

المجموعة الثانية

ملعب الشابة: هلال الشابة – أولمبيك سيدي بوزيد / الحكم: خليل الجريء.

ملعب جلمة: نسر جلمة – أولمبيك مدنين / الحكم: هيثم القصعي.

ملعب قابس: مستقبل قابس – الملعب القابسي / الحكم: محرز المالكي.

ملعب جرجيس: ترجّي جرجيس – محيط قرقنة / الحكم: أسامة شريّط. 

* بطولة مدريد للتنس: أنس جابر تخوض اليوم مباراة دور ال16 

 

تلتقي نجمة التنس التونسية أنس جابر اليوم السبت 27 أفريل 2024 الكندية ليلى آني فرنانديز المصنفة 35 عالميا في الدور ال16 لبطولة مدريد الدولية للتنس إنطلاقا من الساعة 13.30 بتوقيت تونس .

وكانت أنس جابر المصنفة تاسعة عالميا قد ترشحت لهذا الدور على حساب السلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا المصنفة 68 عالميا بمجموعتين لواحدة تفاصيلهم 6-4 / 5-7 و 6-3 لحساب الدور ال32 من بطولة مدريد.

يشار إلى أن أنس جابر كانت قد حققت إنجازاً تاريخياً سنة 2022 بعد تتويجها بالبطولة المذكورة عندما فازت في النهائي على الأمريكية جيسيكا بيغولا انذاك.