نقابي

النقابة الأساسية بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة تندد بتهميش القطاع

الشعب نيوز / الهادي رداوي - في أول أنشطتها بعد أقل من أسبوع من انتخابها نظمت النقابة الأساسية للمستشفى الجهوي للصحة الحسين بوزيان-بقفصة صباح اليوم السبت 27 أفريل 2024 وقفة احتجاجية بمقر العمل بأشراف الأخ الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل محمد الصغير ميراوي تنديدا بتردي الوضع الصحي وتجاهل الطرف الإداري لمطالب المهنيين.

وفي كلمته اما الحضور ذكّر الأخ محمد الصغير ميراوي بالحالة المزرية لقطاع الصحة بالجهة مؤكدا ان كل الجهات الرسمية تعلم جيدا بما آل اليه القطاع، مشيرا أن في دول أخرى يجد العاملين بالقطاع اهتماما كبيرا على اعتبار دورهم الحيوي في إرساء منظومة صحية جيدة تراعي متطلبات كل المواطنين.

  

من جهته قال الأخ ناجح عمروسية الكاتب العام للنقابة الأساسية ان الأمر المطروح اليوم على كل العاملين بالمستشفى والجهة الوحدة والنضال الميداني من اجل افتكاك الحقوق التي تفتك ولا تهدى.

وحمل المحتجون مسؤولية تدهور الوضع الى إدارة المستشفى والمدير الجهوي للصحة مطالبين بإيجاد حلول فورية لتأمين سلامة كل العاملين وحماية المشفى من كل الدخلاء .

  

في خاتمة الوقفة أكد الأخ محمد الصغير ميراوي ان الأيام القادمة ستكون هناك وقفات دورية وتحركات ميدانية والتظاهر في الشارع من اجل التعريف بواقع القطاع الصحي ومن اجل افتكاك مطالب كل العاملين وسكان الجهة.