نقابي

جامعة البريد تستعد لتنفيذ يوم غضب وطني و تستنكر السياسة المنتهجة من طرف وزارة تكنولوجيا الاتصال

الشعب نيوز / وسائط - أصدر المكتب التنفيذي للجامعة العامة للبريد  اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 بيانا جاء فيه ما يلي : 

إن المكتب التنفيذي للجامعة العامة للبريد المجتمع يوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 يعبر عن استنكاره الشديد للسياسة المنتهجة من طرف وزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي بغلق كل أبواب التفاوض وضرب الحق النقابي المكفول بالدستور، وبعد تدارس ما آلت إليه وضعية قطاع البريد تم تسجيل ما يلي:

-1- استمرار التلكأ والمماطلة في تنفيذ الاتفاقات السابقة ونذكر منها خصوصا مواصلة التفاوض حول القانون الأساسي، تفعيل الصندوق الاجتماعي، هيكلة تعاونية البريد والاتصالات و إدماج أعوان الحراسة والتنظيف وأعوان الاتصالية.

- 2- رفض الإدارة العامة للبريد وبتعليمات من سلطة الإشراف الرد عن المراسلات التي وجهتها لها الجامعة العامة للبريد (5) مراسلات من أجل عقد اجتماعات وجلسات تفاوض حول أ مناقشة لائحة مؤتمر الجامعة العامة للبريد المنعقد بتاريخ 2023/09/21 .

بالنظر في الوضعية الحالية للقطاع خاصة في مجال الخدمات البريدية وإيجاد الحلول اللازمة من أجل هيكلته في الوقت الذي يشهد فيه قطاع البريد منافسة شرسة وغير قانونية ومخالفة لمجلة البريد من شركات خاصة، كما أن الخدمات المالية أصبحت تشهد تراجعا كبيرا على مستوى الجودة وتعاني عديد الصعوبات وذلك لغياب استراتيجية واضحة لتطويرها مما أدى إلى ترك القطاع في يد السوق الموازية وضرب الصبغة الاجتماعية للخدمات الشاملة التي يوفرها البريد التونسي.

3 - تعطيل عمل اللجان المشتركة وخاصة لجنتي النقل ومعادلة الشهائد العلمية.

4 - غياب الحلول الجذرية لمعالجة الصعوبات التي تعوق تطور المؤسسة من خلال النقص المتواصل والكبير الوسائل العمل بكافة هياكل الإنتاج وأيضا تعطيل سد الشغورات على مستوى تسمية الخطط الوظيفية جهويا ومركزيا.

اعتماد الإدارة العامة سياسة ضرب الحق النقابي وذلك بتغييب الطرف الاجتماعي وأخذ قرارات فردية فيما يتعلق بمعالجة الملفات التي تهم أعوان المؤسسة إذ سجلنا كثرة الايقافات عن العمل والإيحالات المتسرعة على مجالس التأديب.

وأمام هذا الوضع المتأزم والتراجع الكبير الذي يشهده قطاع البريد وضرب الحق النقابي فإن المكتب التنفيذي للجامعة العامة للبريد وبعد أن استنفذ كل الحلول الممكنة من أجل فتح باب التفاوض مع الإدارة العامة للبريد ووزارة الإشراف وذلك بهدف إيجاد حلول للمشاكل العالقة والنظر في مطالب القطاع ، فإننا ندعو كافة الزميلات والزملاء إلى:

1- وحدة الصف والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة لتحقيق مطالبنا والمحافظة على مكاسبنا.

2 - الاستعداد والتجند ليوم غضب وطني سيحدد موعده بعد التنسيق مع هياكلنا النقابية جهويا ومركزيا.

3 - كما ندعوهم إلى عدم الانسياق وراء الدعوات لضرب وحدة القطاع والتشكيك في هياكلهم النقابية."