نقابي

غضب في اتصالات تونس بصفاقس حول منحة التغطية

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - اعلن  أعضاء الفرع الجامعي لمجمع إتصالات تونس بصفاقس رفضهم للطريقة التي تم بها صرف منحة التغطية في الجزء المتحرك منها لإعتمادها على قاعدة إحتساب مخالفة للإتفاق التوضيحي بين الجامعة العامة للإتصالات والإدارة العامة الإتصالات تونس بتاريخ 2017/09/18.

وعبر اعضاء الفرع الجامعي في بيان مشترك مع الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس عن استغرابهم من  بلاغ الإدارة حول صرف منحة التغطية و الذي تضمن عبارة قبل موعدها "، معتبرين ذلك يحيل إلى إمكانية عدم سلامة الإجراءات القانونية المعتمدة في صرف هذه المنحة في ظل عدم المصادقة على القوائم المالية من طرف مجلس الإدارة و من مراقب الحسابات .

كما حملوا الإدارة العامة مسؤولية توتر المناخ الإجتماعي لعدم وجود روزنامة واضحة الصرف عديد المنح المضمنة في إتفاقات نقابية، منددين بعدم إحترام الإدارة العامة لإتفاق 13 أكتوبر 2021 في نقطة إنهاء التفاوض حول منحة التغطية من خلال إدخال مكونات جديدة من شأنها الترفيع فيها . 

اعضاء الفرع الجامعي دعوا  الإدارة العامة لاتصالات تونس الى الحوار وإحترام كل تعهداتها حفاظا على سلامة المناخ الاجتماعي، ملوحين بالدخول في نضالات دفاعا عن حقوق منظوريهم.