ثقافي

يختتم هذا الاحد: ورشات وموسيقى وجداريات في ملتقى المبدعات العصاميات

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، تنطلق اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بالمركب الثقافي بالمنستير، الدورة الـعشرين من الملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي، لتتواصل الى حدود يوم 28 أفريل 2024 الجاري.

وتُقدم خلال الافتتاح شهادات وتجارب حول النسوية الإبداعية بإشراف الأستاذين سامي بشير وحمدة دنيدن.

* ورشة فسيفساء

 وتنطلق يوم الجمعة 26 أفريل 2024  الورشات بمختلف تقنياتها في الساعة التاسعة صباحا بعنوان “تانيت وأيقونة الإبداع في زمن الرقمنة” بقصر الرباط بالمنستير، وهي ورشة الرسم على الماء “فن الإيبرو” إشراف الأستاذة زهرة زرّوق، ورشة “Graphique” إشراف الدكتورة هالة الهذيلي، ورشة الفسيفساء إشراف الأستاذ كريم كريّم وورشة الطباعة الأحادية إشراف الدكتور محمد بركة.

ويفتتح الملتقى في الخامسة مساء بمراوحة موسيقية للفنان محمد الغربي، ثم تدشين المعرض الجماعي بعنوان “تناغمات لونية بأنامل نسائية” فعرض Mapping للدكتورة منى حفيظ.

* جدارية محمد سحنون

 في التاسعة ليلا سيكون الموعد مع ورشة تفاعلية حول استغلال الذكاء الاصطناعي والميديا الجديدة في ترويج الأعمال التشكيل. يوم السبت 27 أفريل، وبداية من التاسعة صباحا يتواصل نشاط الورشات، وفي الثالثة بعد الزوال، سيتمّ تدشين جدارية محمد سحنون على حائط المركب الثقافي بالمنستير، وفي الرّابعة مساء فسحة ترفيهية، أما السهرة فتنطلق في التاسعة والنصف ليلا ولقاء مع الممثلة أسماء بن عثمان التي تقدم شهادة بعنوان “حضور المرأة المبدعة في البرامج الإذاعية والتلفزية”.

* اللمسة العصامية

 ويُنتظم حفل الاختتام يوم الأحد 28 أفريل 2024 بداية من الساعة الثالثة مساء بنزل الإقامة، وفيه عرض موسيقى يتخلله تكريم المشاركات في الملتقى بميدالية اللمسة العصامية، مع تكريم قيدومة العصاميات، ولمسة وفاء لروح ابنة المركب الثقافي الراحلة أميمة عيسى والفنان الراحل ياسين قلالة.