ثقافي

معرض حمام الانف : المؤرخة ليلى عمار تسلط الضوء على معمار الضاحية

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  ينظّم المعهد الفرنسي بتونس، بالشراكة مع مدينة حمام الأنف والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية والتخطيط العمراني بتونس، معرضًا حول مدينة حمام الأنف الشاطئية التي تقع بالضاحية الجنوبية لمدينة تونس.

* تحديات طبيعية

 تمّ تصميم هذا المعرض انطلاقا من أعمال المهندسة المعمارية والمخططة الحضرية والمؤرخة التونسية ليلى عمار ويسلّط الضوء على المناظر الطبيعية لهذه المدينة ذات الماضي المجيد، والتي تواجه اليوم تحديات متعددة على صعيد التخطيط الحضري وإعادة تأهيل تراثها المعماري و  سيكون المعرض متنقلا .

* سفر بين الاروقة

 من 2 إلى 16 ماي 2024 برواق المعهد الفرنسي بتونس (يوم 2 ماي على الساعة 5 مساءً وانطلاقا من يوم 3 ماي من الساعة 10 صباحًا إلى 7 مساءً ما عدا أيام الأحد) من 23 ماي إلى 28 جوان 2024 بالمدرسة الوطنية للعمارة والتخطيط العمراني بتونس من 30 جوان إلى 15 أكتوبر ببلدية حمام الأنف انطلاقا من 15 أكتوبر 2024 في المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية بحمام الأنف.

كما سيتمّ تنظيم ورشة عمل تجمع مهندسين معماريين ومخططين حضريين فرنسيين وتونسيين في إطار المعرض وتدعو هذه الورشة إلى التفكير في سبل تحسين وضع حمام الأنف وصورتها والظروف المعيشية لسكانها، مع التركيز على القضايا المرتبطة بالتغير المناخي.