رياضي

مولدية بوسالم يلتقي الأهلي المصري من أجل اللقب الإفريقي الثاني

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يباري نادي مولدية بوسالم مساء اليوم الثلاثاء نادي الأهلي المصري في إطار نهائي بطولة إفريقيا للاندية البطلة للكرة الطائرة .

وسيبحث ممثل كرة الطائرة التونسية عن الإطاحة بالاهلي المصري وتحقيق اللقب الإفريقي الثاني .

وكان مولدية بوسالم قد توج الموسم الفارط بنسخة 2023 بعد فوزه على الزمالك المصري .

يشار إلى ان المباراة ستكون منقولة تلفزيا على قناة اون تايم سبورتس المصرية بداية من الساعة 19:00 بتوقيت تونس.

* الترجي التونسي يطير إلى جنوب افريقيا في رحلة خاصة  

 

ينتظر أن تقلع طائرة الترجي الرياضي التونسي بعد لحظات باتجاه جوهانسبورغ استعدادا لمباراة اياب الدور نصف النهائي لرابطة أبطال افريقيا التي ستجمع في الساعة السابعة من مساء يوم السبت المقبل بمامليودي صاندوانز الجنوب افريقي.

وضمت بعثة الترجي التي قادها رئيس النادي السيد حمدي المدب 47 عضوا رسميا من بينهم اللاعبون والمسؤولون والإطارات الفنية والطبية وشبه الطبية وغيرهم فضلا عن حوالي 70 محبا سيرافقون الفريق في سفرته القارية.

يذكر أن طائرة الترجي الرياضي التونسي ستحط الرحال بجوهانسبورغ في الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس على أن يجري زملاء غيلان الشعلالي حصة خفيفة لازالة الارهاق بنزل الاقامة حال وصولهم إليه.

 

* صنداونز يستعيد قائده قبل لقاء الترجي 

 

يلاقي منافس الترجي التونسي في رابطة ابطال إفريقيا ماميلودي صنداونز عشية اليوم فريق سيخوخون في إطار مقابلات الاسبوع 27 من البطولة الممتازة الجنوب إفريقية .

ومن المتوقع أن يدخل صانداونز مباراة اليوم بعدة تغييرات قبل ايام قليلة من مباراة الترجي التونسي في إياب رابطة ابطال إفريقيا .

وكشف مدرب صنداونز عن وضعية قائده تيبوهو موكوينا الذي تغيب عن مباراة رادس في تصريحات صحفية أنه كان بإمكانه التعويل على اللاعب منذ الذهاب لأنه أكمل مرحلة التعافي من الإصابة لكنه فضل عدم المخاطرة قبل لقاء الإياب .

وبخصوص بقية اللاعبين المصابين على غرار لاعبي الوسط الهجومي جونيور مندييتا وغاستون سيرينو فإن مشاركتهم في لقاء الترجي ليست مؤكدة .

يشار إلى ان صنداونز سيتضيف ممثل الكرة التونسية الترجي التونسي مساء الجمعة بداية من الساعة 19:00 بتوقيت تونس .

 

* النادي الإفريقي: غيابات بالجملة في مباراة النجم الساحلي 

 

يدخل النادي الإفريقي كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة .

وسيغيب كل من المهاجم علي العمري والمدافعين امين الحمروني وإسكندر العبيدي بسبب الإصابة

وسبب عقوبة الإنذار الثالث سيحرم النادي الإفريقي من ظهيره الايمن غيث الزعلوني وظهيره الايسر ادم الطاوس

وفي المقابل من المنتظر ان تشهد مباراة النجم عودة الثنائي بسام الصرارفي وعامر العمراني

 

* محمد الكوكي: وضعية النادي الصفاقسي ليست كارثية 

 

أكد المدرب الجديد للنادي الرياضي الصفاقسي محمد الكوكي في تصريح للصفحة الرسمية للفريق على موقع التواصل الاجتماعي " فايسبوك" أن وضعية الفريق ليست بالكارثية في البطولة.

وكشف الكوكي بعد توقيعه رسمياً مع النادي أن " السي اس اس" بإمكانه التدارك في قادم المقابلات رغم تواجده في المركز الأخير حيث ظل الفارق 3 نقاط فقط مع صاحب المرتبة الثانية .

وتطرق الكوكي إلى الهدف من مقابلات نهاية الموسم بقوله :" يجب ان تكون معدلات الثقة أعلى لدى كل اللاعبين وكل الأطراف في النادي لضمان مشاركة إفريقية مع نهاية الموسم" .

يشار إلى ان محمد الكوكي أشرف في بداية الموسم على الإتحاد المنستيري إلى حدود مقابلة النادي الإفريقي في الجولة الثانية من مرحلة البلاي اوف. 

 

* بسبب إصابة في الركبة.. كشريدة يغيب عن المنتخب في تربص جوان 

 

أكدت مصادر صحفية يونانية اليوم الثلاثاء أن اللاعب الدولي التونسي وجدي كشريدة تعرض إلى إصابة قوية على مستوى الركبة في الأيام الأخيرة، مما جعله يجري عملية جراحية عاجلة ويغيب عن مباريات فريقه أتروميتوس خلال المنعرج الحاسم من البطولة اليونانية .

ولا تكتسي اصابة كشريدة خطورة كبيرة، غير أنه يحتاج إلى راحة لا تقل عن 6 أسابيع مع العودة التدريجية للتمارين والخضوع إلى العلاج الطبيعي طيلة الفترة القادم.

وبهذه الاصابة سيغيب اللاعب السابق للنجم الساحلي عن التربص المقبل للمنتخب الوطني والذي تتخلله مواجهة كلّ من غينيا الاستوائية ثم ناميبيا، يومي 7 و11جــوان المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

هذا ويملك الاطار الفني للمنتخب التونسي عدداً من الحلول البديلة في مركز الظهير الأيمن، مثل محترف نادي الزمالك المصري، حمزة المثلوثي، ولاعب فريق أف سي بازل السويسري، محمد دراغر، علماً بأن الوحيشي ضمّ اللاعب الشاب للنادي الافريقي، غيث الزعلوني، لأول مرة في المعسكر الأخير، وهو الذي يلعب كذلك في المركز نفسه.

 

* لسعد الدريدي يحسم ديربي بنغازي 

 

حسم فريق المدرب التونسي لسعد الدريدي اهلي بنغازي مباراة الديربي لصالحه بعد فوزه على نادي النصر الذي يشرف على تدريبه محمد المكشر بهدف دون رد في إطار مباريات الجولة 15.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم صهيب بن سليمان في الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الاول .

وبهذا الفوز يكون لسعد الدريدي قد إقترب رفقة فريقه من التأهل إلى الدوري السداسي رفقة نادي النصر الذي يتصدر حاليا المجموعة برصيد 34 نقطة.

يشار إلى مباراة الذهاب بين نادي النصر واهلي بنغازي إنتهت بالتعادل بهدف لمثله .