دولي

6 مجازر جديدة في غزة والاحتلال يتأهب لاجتياح رفح

غزة / وكالات - كثف جيش الاحتلال الصهيوني غاراته وقصفه المدفعي على وسط قطاع غزة ، حيث استهدف دير البلح ومخيمي المغازي والنصيرات، ومنطقتي المغراقة والزهراء، مما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين، في وقت تحدثت وسائل إعلام عبرية  عن استعدادات تجري لاجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 6 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 54 فلسطينيا، وإصابة 104 بجروح.

وأضافت الوزارة أن حصيلة العدوان الصهيوني  على غزة ارتفعت إلى 34 ألفا و151 شهيدا و77 ألفا و84 مصابا، منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

وأفاد مراسل قناة " الجزيرة " الاخبارية ، أشرف أبو عمرة، باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف لقوات الاحتلال الصهيوني  استهدف مدنيين بجوار مسجد أبو سليم في دير البلح وسط القطاع.

وقال أيضا إن مسيّرات الاحتلال استهدفت مدنيين فلسطينيين في منطقة مكتظة بالناس في دير البلح التي تؤوي نحو نصف مليون نازح، مما تسبب في وقوع عدد كبير من الجرحى جلهم أطفال ونساء.

كما أفاد مراسل الجزيرة أن طائرات الاحتلال الصهيوني قصفت اليوم برجا سكنيا في مخيم البريج وسط القطاع.

 

كما استهدف القصف الصهيوني  ليلا مخيمي البريج والنصيرات وبلدتي المغراقة والزهراء.

واستشهد في النصيرات 7 فلسطينيين وأصيب آخرون بجراح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال الصهيوني منزلا لعائلة النويري في منطقة الحساينة غربي المخيم.

وأدى القصف العنيف لتدمير المنزل تماما، كما ألحق أضرارا بالمنازل المجاورة، ونُقل المصابون وجثامين الشهداء إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقال مراسل الجزيرة إن مستشفى العودة تعرض لقصف صهيوني فجر اليوم، وقد أصابت قذيفة مدفعية الطابق العلوي من المستشفى دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وفي رفح، أفاد مراسل الجزيرة بارتفاع عدد الشهداء جراء غارات صهيونية  على منزلين في المدينة أول أمس إلى 26 شهيدا بينهم 16 طفلا و6 نساء.

كما أفادت إذاعة الاحتلال الرسمية أن الجيش يستعد لتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية للقطاع استعدادا لاجتياح رفح، الملاذ الأخير للنازحين من القطاع جراء العدوان الصهيوني.